250 متسابقا في التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم بالسيب

السيب – بشير الريامي –

تختتم الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم ممثلة بفريق القرآن الكريم بولاية السيب اليوم التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم التي تنظمها الجمعية لطلبة وطالبات مدارس الولاية والتي انطلقت بداية هذا الأسبوع بقاعة مبنى مؤسسة ابن عمير للبحث العلمي بالخوض.
وقال سالم بن محمد العامري رئيس الفريق إن هذه هي النسخة الأولى لمسابقة القرآن الكريم لطلبة وطالبات مدارس الولاية من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر، وتم تسجيل 250 مشاركا ومشاركة، وستختتم لجان تحكيم التصفيات النهائية للمسابقة أعمالها اليوم الأربعاء على أن تعلن النتائج النهائية في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم.
وأشار إلى أن المسابقة قسمت إلى ستة مستويات، حيث يتراوح حفظ كل مشارك ما بين جزء واحد الى ثلاثة أجزاء على أن يتم منح جوائز لكل ثلاثة فائزين في كل مستوى من تلك المستويات. وكانت الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم ممثلة في مركز ولاية السيب قد أعلنت مؤخرا عن فتح التسجيل في ‏برنامج البذرة الطيبة لفلذات الأكباد بمنهج المرتل الصغير لتنمية الطفل للبنين والبنات من عمر ثلاث سنوات ونصف الى ست سنوات للتعليم ما قبل المدرسة لمدة خمسة أيام في الأسبوع من يوم الأحد وحتى يوم الخميس ابتداءً من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا. ويهدف هذا البرنامجإلى تدريس القراءة في المصحف بأحكام التجويد خلال 12 شهرا وكذلك حفظ جزأين من كتاب الله عز وجل بالإضافة إلى القدرة على الإملاء بعد الانتهاء من المنهج وكذلك القدرة على الكتابة والتشكيل لأي كلمة أو جملة، كما يحتوي البرنامج أيضا على مجموعة من البرامج الإثرائية المنوعة وستنطلق الدراسة في هذا البرنامج في الثالث من محرم لعام ١٤٤١. ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم الاطلاع على الرابط https:/‏‏/‏‏forms.gle/‏‏49cpaDVYHn8dnm7cA حيث تهدف الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم- مركز ولاية السيب من حيث رؤيتها إلى الريادة في تعليم القرآن الكريم وتحفيظه لشرائح المجتمع كافة.