1301332
1301332
الرياضية

عُماني يصعد إلى أعلى قمة «مون بلان» بأوروبا !

27 أغسطس 2019
27 أغسطس 2019

تمكن المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي من ولاية وادي المعاول، من الصعود إلى أعلى قمة في قارة أوروبا الغربية وهي قمة مون بلان في مدينة شاموني بفرنسا والتي يبلغ ارتفاعها (4810) أمتار فوق مستوى سطح الأرض. وعن المغامرة قال الناعبي: بدأت المغامرة بتاريخ ٢٣ من شهر أغسطس الجاري واستغرقت أربعة أيام للوصول إلى القمة، حيث تمكنت من رفع علم السلطنة وصورة حضرة صاحب الجلالة - حفظه الله ورعاه -.

وأضاف: هذه المغامرة كانت ضمن برنامج جراند سلام اكسبلولر الهادف للوصول إلى القمم العالمية السبع في كل قارة والقطبين الجنوبي والشمالي، وهذا الإنجاز السادس لي بعد تمثيلي للسلطنة في صعود رابع أعلى جبل في تنزانيا «كلمنجاروا»، والصعود لثاني أعلى قمة في العالم وهي (اكونكاجو) بالأرجنتين وأعلى قمة جبل في قارة أوروبا وهو جبل البروس في روسيا الذي كان متزامنا مع يوم النهضة المجيد ٤٨ وكذلك الصعود لأعلى قمة جبل في استراليا وهي قمة جبل كوسياسكو وأيضا الصعود لأعلى قمة جبل في أمريكا الشمالية وهي قمة جبل دينالي.

واختتم حديثه بالقول: المغامرة كانت صعبة وكان الصعود في جبل جليدي وتكثر فيه الانهيارات وفيه الكثير من الشقوق الجليدية واعتمدت على استخدام الأدوات والمعدات للتسلق وقد وصلت درجة الحرارة إلى ١٥ درجة تحت الصفر، وأشكر وزارة السياحة ومجموعة سعود بهوان على الدعم في هذه المهمة.