1300394
1300394
الاقتصادية

بدء مرحلة التدقيق الفني الاختياري للمنشآت الصناعية

26 أغسطس 2019
26 أغسطس 2019

تمهيدا للمشاركة في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية ٢٠٢٠ -

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن بدء مرحلة الزيارات الميدانية للمنشآت الصناعية الراغبة في التدقيق الفني الاختياري للإجادة الصناعية وذلك لتواكب النموذج الجديد للتقييم للجائزة، وكذلك الخطة الاستراتيجية للصناعة العمانية ٢٠٤٠ تمهيداً للمشاركة في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية ٢٠٢٠. ويأتي التدقيق الفني للإجادة الصناعية بعد عقد عدد من حلقات العمل في مختلف محافظات السلطنة للتعريف بنموذج عُمان للإجادة الصناعية بهدف دعم المؤسسات الصناعية والارتقاء بها نحو الإجادة المستدامة .

من جهته أوضح المهندس سامي بن سالم الساحب مدير عام الصناعة أن التطوير الجديد للجائزة يهدف إلى الارتقاء بها، والذي سيؤدي إلى تحقيق الأهداف المرسومة لدعم الصناعة العمانية. كما أن التدقيق الفني للإجادة الصناعية من شأنه المساهمة في مساعدة المؤسسات والمنشآت الصناعية على تسليط الضوء عليه والتعرف عن قرب على مراكز القوة والضعف لدى هذه المؤسسات حيث سيساهم في معالجتها وتطويرها بما يخدم المنشآت والقطاع الصناعي في السلطنة.

وأضاف المهندس مدير عام الصناعة ان على المنشآت الصناعية التعاون مع المختصين في عملية التدقيق الاختياري وذلك كمرحلة أولى للراغبين في خوض غمار المنافسة على جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية للعام 2020 والتي ستكون مختلفة تماما عن الأعوام السابقة وفقا لخطة التطوير المرسومة لها، والتي من المأمول أن تصل إلى المستوى المطلوب بتظافر الجهود وتعاون الجميع.