1300249
1300249
الاقتصادية

«شـراكـــة.. كنـافـات» يفتتــح فرعـــه الثانــي بالسويـــق

26 أغسطس 2019
26 أغسطس 2019

عمان: افتتحت شركة إثمار «كنافات» -إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من صندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة»- فرعهم الثاني في ولاية السويق، بمحافظة شمال الباطنة، وهو مقهى متخصص في الكنافة التقليدية المطبوخة طازجة بأشهى المكونات لتحاكي مذاق الكنافة الأصيل باعتبارها حلوى عربية تقليدية. ويقدم المقهى لزبائنه تشكيلة متنوعة من الكنافة النابلسية مع لمسة عصرية من مختلف النكهات والأشكال كالكنافة التقليدية والكنافة الميني والمبرومة وكنافة القطع الصغيرة (البايتس)، وتقدم «كنافات» نكهات متنوعة من الشيرة الخالية من السكر كنكهة الزعفران والقرفة والفستق والهيل وماء الورد وغيرها من النكهات.

علما أنه يقع الفرع الأول «لكنافات» في القرم بولاية بوشر في بناية سما، ويتميز المكان بالهدوء وجلسات داخلية وخارجية مريحة، ويتولى إدارة الـمشروع كل من أحمد وحسين العصفور.

كما يعد مقهى كنافات الذي يمتلكانه رائدا الأعمال أحمد وحسين العصفور من أحد الـمشاريع الـمستفيدة من خدمات «شراكة» حيث تقدما بطلب الدعم المالي والإداري من شراكة عام 2017، وذلك لتمويل الأصول ورأس المال العامل لزيادة الإنتاج وكذلك تحسين أداء المشروع.

والجدير بالذكر أنه يتم تحضير الكنافة بمكونات عالية الجودة تم اختيارها بعناية فائقة، حيث يقوم المختصون بصناعة الشعيرية المحضرة بمستويات عالية من النظافة والدقة، بالإضافة إلى استيراد الجبنة النابلسية الطازجة من مزارع فلسطين، ولا يكتمل الطبق إلا بلمسات من الفستق الحلبي أو الشوكولاته البلجيكية الفاخرة والآيس كريم الطازج المحضر محليا، كما توفر كنافات تشكيلة متنوعة من المشروبات الساخنة والقهوة التركية والقهوة العمانية التي تعد مثالية بعد تناول الكنافة المحلاة.

وعلق أحمد العصفور الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لكنافات: «تم تصميم كنافات لتصبح شركة امتياز دولية لتنافس عالميا، ونحن نطمح إلى إعادة إحياء طعم الكنافة الأصلية التي تعودنا عليها منذ الصغر مع ضمان مواكبة كل ماهو جديد، حيث نسعى للاستفادة من الفرص المتوفرة للنهوض بمستوى المشروع. وأضاف: «سوف نحقق ما نطمح إليه بعد أن نبدأ في توسعة أعمالنا لزيادة الإنتاج».

من جانبها تحدثت امتثال الريامية أخصائية مشروع بشراكة، قائلة: «مقهى كنافات هو أحد المشروعات الناجحة التي تلقت الدعم من شراكة، ونشيد بالجهود التي يبذلها أحمد وحسين العصفور لتوسعة المشروع، ونحن في شراكة نؤمن بأهمية عدم الاكتفاء بالدعم المالي فقط بل أصبح الدعم الإداري ضروريا عن طريق متابعة أداء المشروع وتقديم الـمشورة والتوجيه الـمستمر لأصحاب المشروعات».