1298494
1298494
الاقتصادية

اختتام أعمال حلقة البيانات المفتوحة في الابتكار وأثرها على سوق العمل بصلالة

24 أغسطس 2019
24 أغسطس 2019

أوصت بدعوة أطراف الإنتاج إلى التوسع في استخدام البيانات المفتوحة -

أوصت حلقة العمل الإقليمية حول أهمية البيانات المفتوحة في الابتكار وأثرها على سوق العمل بدعوة أطراف الإنتاج في الدول العربية إلى التوسع في توفير البيانات من خلال تبني مبادرات البيانات المفتوحة ووضعها على مواقعهم الإلكترونية وبروابط سهلة الاستخدام وبدون قيود فنية أو مادية والتأكيد على أن تكون البيانات المفتوحة رصينة وذات مصداقية عالية مما يسهم في تحسين المردود الاقتصادي في سوق العمل لاسيما في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة باعتبار أنها مهد الصناعات الكبيرة ومنشأ الشركات العملاقة.

كما أوصت بتكريس وزيادة توفير البيانات المفتوحة وتطبيقاتها العلمية والتكنولوجية كونها أصبحت من أساسيات منظومة الإنتاج والتشغيل وتوفير فرص العمل. ودعوة منظمة العمل العربية إلى التوسع في إتاحة استخدام البيانات المفتوحة وحث أطراف الإنتاج على ذلك باعتبارها من أساسيات منظومة الإنتاج والتشغيل وتوفير فرص العمل واستمرار عقد أنشطة وفعاليات تخص البيانات المفتوحة وسبل الاستفادة منها في المردود الاقتصادي والاجتماعي وتوفير فرص العمل. كذلك حث مؤسسات ومعاهد ومراكز التدريب التقني والمهني على إدخال مواد تعليمية متطورة لاستخدام البيانات المفتوحة بطرق علمية تمكن الدارسين من الاستفادة منها في عمليات الابتكار وتطوير وتحديث وسائل الإنتاج القائمة مما يسهم في زيادة فرص عمل لائقة للشباب خريجي هذه المؤسسات التعليمية.

اختتمت الحلقة أعمالها والتي نظمتها وزارة القوى العاملة بالتعاون مع منظمة العمل العربية خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٢ أغسطس الجاري، ورعى حفل الاختتام سالم بن نصير الحضرمي مدير عام التخطيط والتطوير والقائم بأعمال وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل.