غير مصنف

«جوجل» تطلب من موظفيها تجنب المناقشات السياسية في مكان العمل

24 أغسطس 2019
24 أغسطس 2019

سان فرانسيسكو, 24-8-2019 (أ ف ب) - طلبت "جوجل" من موظفيها التركيز على العمل بدلا من الدخول في مناقشات سياسية حادة في مكاتب هذه الشركة التي لطالما عُرفت بتشجيع الأشخاص على التعبير عن آرائهم.

ودعت المبادئ التوجيهية المحدّثة لمكان العمل موظفي "جوجل" إلى أن يكونوا مسؤولين ومتعاونين أثناء التحادث على منصات تبادل الرسائل الداخلية أو منتديات المحادثة الأخرى.

وجاء في المبادئ المحدثة "في حين أن تبادل المعلومات والأفكار مع الزملاء يساعد في بناء المجتمع، فإن (...) الدخول في نقاش محتدم حول السياسة لا يؤدي هذه المهمة".

وشددت الإرشادات الجديدة على أن التعليقات التي يدلي بها موظفو "جوجل"، بغض النظر عن نية مطلقيها، قد تنشر وتنسب إلى الشركة ما يؤدي إلى انطباعات خاطئة عنها.

وطُلب من المشرفين على هذه المنتديات التدخل في حال انتهاك سياسة الشركة وحذف التعليقات وإنهاء المناقشات أو حتى اتخاذ إجراءات تأديبية بحق المخالفين.

فقد اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت سابق من هذا الشهر "جوجل" بالعمل سرا ضده مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، الأمر الذي رفضته هذه المجموعة العملاقة بشدة.

ومن دون أن يقدم أي دليل، تبنى ترامب اتهامات، سبق ان نقلتها شبكة "فوكس نيوز" القريبة منه، لمهندس عمِل سابقا في "جوجل" مفادها أن المجموعة التي تتخذ مقرا لها في كاليفورنيا "تريد التأكد من أن ترامب سيهزم في انتخابات العام 2020".

وقال ناطق باسم الشركة : "تحوير نتائج بحث لأهداف سياسية لا يمكن الا أن يضر بعملنا ويتعارض مع المهمة التي نقوم بها وهي تقديم مضمون مفيد الى كل المستخدمين".

وتابع في إشارة الى المهندس السابق في غوغل "إن كلام الموظف السابق عار من الصحة تماما".