حلقة تدريبية في المجال المسرحي ببركاء

بركاء – سيف السيابي –
نظمت فرقة الطموح المسرحية ببركاء حلقة تدريبية للمهتمين بمجال المسرح بعنوان « ماهية التواصل في العمل المسرحي» شارك فيها أعضاء من ممثلين وفنين وكذلك من الفرق المسرحية الأخرى وذلك بمقر الفرقة الدائم بالولاية.
وتهدف الفرقة من إقامة هذه الحلقات إلى تنشيط وتنمية الحس التواصلي لدى المهتمين بالمجال المسرحي والاستفادة من كيفية تطوير قنوات التواصل بين أفراد الطاقم العامل في أي عمل مسرحي.
قدم الحلقة حسن المختاري رئيس جمعية مسرح أقواس بالمملكة المغربية الزائر للسلطنة، حيث تضمنت الحلقة ثلاثة محاور أساسية وهي: المحور الأول بعنوان المسرح تواصل بين فيه المقدم كيفية تواصل المسرح مع المتلقي وكذلك تواصل الممثلين مع بعضهم البعض، وتواصل الممثلين مع الطاقم الفني والإداري.
أما المحور الثاني فهو بعنوان التواصل وعلاقات التمثيل تناول جانب العلاقات الإنسانية بين الممثلين بعضهم ببعض وكذلك علاقة الممثلين بالجمهور.
أما المحور الثالث والأخير فكان بعنوان تكييف التواصل في العمل المسرحي.
واشتملت الورشة كذلك على الجانب العملي التطبيقي ومجموعة من التمارين العملية التي تهم المسرحي وتساعده على تقوية الجانب البدني والتركيز على خشبة المسرح.
وبعد انتهاء الورشة قدم يونس بن ناصر المعولي رئيس مجلس إدارة فرقة الطموح شهادات المشاركة للمشاركين، كما قدم هدية تذكارية لمقدم الحلقة.
الجدير بالذكر بأن هذه الحلقة تأتي ضمن برنامج حلقات العمل التي وضعتها فرقة الطموح في أجندتها السنوية بغية تطوير طاقمها الفني والتركيز على تنمية أعضائها وصولًا إلى تكوين قاعدة قوية من الممثلين والفنيين المحترفين.