1297309
1297309
الرياضية

منتخبنا الوطني لشباب السلة يواجه المنتخب الكويتي في رابع مبارياته ببطولة الخليج.. اليوم

22 أغسطس 2019
22 أغسطس 2019

كتب - خليفة الرواحي:-

يلتقي منتخبنا الوطني لشباب السلة في الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت مسقط مع شقيقه المنتخب الكويتي في رابع مواجهاته في منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي للشباب تحت ١٨ عاما، التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من ١٩ - ٢٥ من أغسطس الجاري، فيما سيلعب المنتخب القطري في الساعة السابعة مساء مع شقيقه المنتخب القطري ويواجه صاحب الأرض والجمهور المنتخب البحريني شقيقه السعودي في الساعة التاسعة مساء.

ويتطلع منتخبنا الوطني إلى تجاوز كل الظروف واستعادة الثقة في هذه المواجهة القوية مع نظيره الكويتي العائد من الإيقاف بقوة، حيث إن لكل منتخب ثلاث نقاط قبل الجولة الثالثة بفوزهما على المنتخب الإماراتي وخسارة كل منهما من المنتخب البحريني مستضيف البطولة، وإذا ما أراد المنتخب الوطني المنافسة على أحد المراكز فلا بد له من تحقيق الفوز في المباراة لأنه الأمر الوحيد الذي يقربه من المنافسة على أحد المراكز الثلاثة.

تدريبات:

ويجري منتخبنا الوطني صباح اليوم تدريبات خفيفة استعدادا لهذه المواجهة؛ حيث سيركز المدرب على تعزيز جوانب القوة في مختلف الخطوط، وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الجولات الماضية من عمر البطولة، وشهدت التدريبات عودة الروح المعنوية والتفاؤل من قبل اللاعبين بعد حالة الخسارة من صاحب الأرض والجمهور المنتخب البحريني.

الكويتي عائد بقوة:

وقال الصربي ماركو كوروفك مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة: «المباراة لن تكون سهلة على المنتخبين لكن ندخل المواجهة لتحقيق الفوز وتغيير الصورة التي ظهر بها المنتخب في مباراة البحرين التي تجاوزها الجميع، والمعنويات باتت جيدة، والفريق جاهز للمواجهة المرتقبة مع المنتخب الكويتي العائد بقوة إلى المنافسة بعد فترات توقف طويلة نتيجة التوقيف، وثقتنا في لاعبي المنتخب كبيرة من أجل تقديم كل ما لديهم من قدرات ومهارات في هذه المواجهة».

وأضاف: «لقد حاولنا في التدريبات الماضية معالجة الأخطاء الفنية التي وقع فيها اللاعبون في خطي الدفاع والهجوم، والتسديدات، ونأمل أن يكون اللاعبون في يومهم وأن يكونوا أكثر تركيزا وهدوءًا وأن يحافظوا على توازنهم في الملعب بين كافة الخطوط، لضمان الفوز بنتيجة المباراة».

وقال علاء الحضرمي مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة: «المباراة صعبة والمنتخب الكويتي فريق قوي وشرس دفاعيا، ويملك عناصر جيدة ومميزة، لكن ثقتنا في لاعبي المنتخب كبيرة لتجاوز كافة الصعاب، وبإذن الله الفريق مستعد وجاهز للمواجهة بكل قوة وإرادة لتغيير الصورة بعد الهزيمة الثقيلة أمام البحرين».

وأضاف: «إن المعنويات عالية والجميع جاهز لخوض المباراة وتحقيق النتيجة المشرفة، التي تمكن الفريق من التقدم نحو نيل أحد المراكز في البطولة، ونسال الله أن يكون اللاعبون في يومهم وفي أفضل حالاتهم النفسية من حيث التركيز، وأن يكون نشاطهم وحماسهم حاضرا في جميع فترات المباراة».

مباراة صعبة:

وقال غسان البوسعيدي إداري المنتخب: «المنتخب في أتم الجاهزية واستطعنا خلال الفترات الماضية رفع معنويات اللاعبين، وأكدوا أنهم سيغيرون الصورة التي ظهروا بها أمام الشقيق البحريني، وكلهم إصرار على تقديم الأفضل والفوز بإذن الله تعالى في هذه المباراة وما تبقى من مباريات».

وأضاف: «إن التدريبات الأخيرة كانت لتصحيح مسار الفريق ومعالجة الأخطاء التي وقع فيها خطي الدفاع والهجوم، ونأمل من الله أن يكون الفريق في يومه وأن ينجح في كسر حالة الخوف ويحقق النتيجة المطلوبة منه، لضمان المنافسة على أحد المراكز المتقدمة».

وتضم بعثة المنتخب المدرب الصربي ماركو كوروفك ومساعده الوطني علاء الحضرمي، وإداري المنتخب غسان البوسعيدي و١٤ لاعبا وهم: الوليد العنقودي وعبدالرحمن الشعيبي ومصعب الوهيبي وزكريا الوهيبي وعيسى الأغبري وبدر الإسماعيلي، وباسل الصباحي ورشيد الزهيبي وسعيد متونا ومنذر العجمي ومنذر المنذري وعبدالرحمن النوفلي واحمد المعمري وعبدالله القاسمي.