الأولى

«الفي - الوجاجة» يختصر المسافة بين شناص ومحضة

19 أغسطس 2019
19 أغسطس 2019

كتب ـ نوح المعمري: افتتحت وزارة النقل والاتصالات مشروع طريق الفي - الوجاجة الذي يبدأ من منطقة الوجاجة بولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة وينتهي ببلدة الفي بولاية محضة بمحافظة البريمي بطول 9 كيلومترات ليرتبط بذلك مع طريق وادي القحفي بولاية محضة.

ويشتمل الطريق على قطاع عرضي من حارة مرور في كل اتجاه بعرض 7 أمتار علاوة على أكتاف جانبية بعرض 1.5 متر لكل جانب، كما يتضمن المشروع إنشاء 8 عبّارات صندوقية لتصريف مياه الأمطار والأودية.

وقد روعي في تصميم وتنفيذ الطريق أقصى درجات السلامة المرورية والأمان لمستخدميه، حيث تم تزويده باللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية اللازمة.

ويساهم افتتاح الطريق في اختصار المسافة بين محافظة شمال الباطنة ومحافظة البريمي ويساعد في التنقل بين المناطق التي يمر بها الطريق والتي تزخر بالمقومات السياحية منها قريتا الفي وطميت. ووصف سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي الطريق بأنه شريان حيوي في ربط الإجزاء الشمالية في محافظة البريمي بولاية شناص مما يسهل الحركة المرورية بينهما، ويخدم القرى الواقعة على جانبيه، كما أنه سيلعب دورا في تنشيط الحركة السياحية وتسهيل الحركة التجارية.