عمان اليوم

ختام ملتقى العيد في نزوى بمشاركة أكثر من ٤٠ فارسا

19 أغسطس 2019
19 أغسطس 2019

تضمن فعاليات متنوعة وتميّز بحضور جماهيري ومشاركة الأطفال -

نزوى - احمد الكندي:-

اختتمت بميدان العيد بوادي كلبوه بولاية نـزوى فعاليات ملتقى العيد الثالث العاشر والذي نظمه فريق المدّة التابع لنادي نـزوى والذي استمر لمدة ثلاثة أيام. حيث رعى حفل الختام معالي الشيخ سعود بن سليمان بن حمير النبهاني مستشار الدولة وبحضور أهالي الولاية والولايات المجاورة، وشهد النبهاني والحضور ركضة عرضة الخيل التي قدمها فرسان اللجنة الأهلية للفروسية بولاية نـزوى وبمشاركة فرسان من الولايات المجاورة الذي بلغ عددهم أكثر من ٤٠ فارسا وذلك على المضمار الخاص الذي أقامه الفريق خصيصا لهذا الملتقى، وذلك لتشجيع هواة الفروسية ومربي الخيل وكذلك لإمتاع رواد الملتقى بهذه الرياضة الأصيلة ؛ حيث بدأ العرض بدخول الفرسان إلى المضمار وهم يؤدون فن التغرود والهمبل، بعدها قدم الفرسان فقرة محورب الخيل وركضة العرضة والتي تبادلوا فيها الأدوار بشكل رائع تفاعل معهم الجمهور الذين اصطفوا حول السياج المخصص للمضمار.

كما قدم الفرسان المشاركون فقرة خاصة بمهارات الخيل والتقاط الأوتاد والتي أظهرت مهاراتهم وقدراتهم في تلك الرياضة واختتم الفرسان المشاركون عرضهم بفقرة تنويم الخيل نالت استحسان الحضور.

أما اليوم الثاني من الملتقى فقد شهد إقامة عرض خاص للدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية بمشاركة فريقي نزوى بايكرز ونادي السيارات القديمة. حيث تم عرض اكثر من ٣٥ دراجة نارية تابعة لفريق نزوى بايكرز وأكثر من ٢٠ سيارة كلاسيكية تابعة لنادي السيارات القديمة في ساحة الملتقى أتاحت الفرصة لمرتادي الملتقى للتعرف على هذه الهوايات المميزة والتعرف عن قرب على نوعية الدراجات المستخدمة لفريق نزوى بايكرز وكذلك السيارات الكلاسيكية التي يمتلكها عشاق هذه الهواية المميزة. كما أتاح هذا اللقاء للفريقين الترويج عن فرقهم للجمهور ومحبي هذه الرياضات والتعريف بأنشطتهم المحلية والإقليمية والدولية.

وفي ثالث أيام الملتقى، نظم الفريق وبالتعاون مع أكاديمية المدة للكاراتيه عرضا خاصا برياضة الكاراتيه والفنون القتالية لهذه الرياضة بتقديمه فقرات مختلفة نالت استحسان زوار الملتقى الذين التفوا حول الحلبة التي أقامها الفريق في وسط الميدان لهذه الفعالية. كما تميز الملتقى خلال أيامه الثلاثة بمشاركة فرقة الفنون الشعبية والتي تواجدت وسط الميدان، حيث قدمت الفرقة أروع الفنون والأهازيج الشعبية وفني الرزحة والعازي التي أمتعت الجماهير الغفيرة من رجال ونساء وأطفال والذين عبروا عن فرحتهم وسعادتهم باستماعهم لهذا الفن الأصيل.

كما وتواجد مسرح الطفل وبشكل يومي ضمن فعاليات الملتقى من خلال تقديمه لفقرات ومسابقات متنوعة للصغار والكبار والذين تواجدوا وبشكل لافت أمام المسرح.

وتميز الملتقى بمشاركة العديد من الباعة من الأطفال والذين تواجدوا يوميا في ساحة الملتقى لعرض سلعهم الخاصة بالأطفال. كما وشهد الملتقى هذا العام حضور العنصر النسائي لتقديم الوجبات الشعبية التقليدية وبعض المشغولات اليدوية التي نالت استحسان زوار الملتقى من داخل وخارج الولاية. وذلك لتنوع فقراته وفعالياته وحسن التنظيم والإعداد لهذا الملتقى وذلك من خلال الفعاليات وتهيئة المكان بما يتناسب مع الأهداف التي وضع من اجلها تنظيم الملتقى.

الجدير بالذكر أن فريق المدة ينظم هذا الملتقى بشكل سنوي وفي كل عيد من خلال تقديمه لبرامج ترفيهية متنوعة وذلك لاستقطاب أهالي الولاية للاستمتاع بفعاليات ملتقى العيد.