المنوعات

اليـوم.. النادي الثقافي ينظم نـدوة «الصحـابي مازن بن غضـوبة الطائي أثره ورؤيته الفكـرية»

19 أغسطس 2019
19 أغسطس 2019

مسقط «العمانية»: ينظم النادي الثقافي اليوم ندوة بعنوان «الصحابي مازن بن غضوبة الطائي أثره ورؤيته الفكرية» وذلك في قاعة المحاضرات بمقر النادي بالقرم.

تسلط الندوة الضوء على سيرة الصحابي مازن بن غضوبة ورؤيته الفكرية بمشاركة نخبة من الباحثين المتخصصين من داخل السلطنة ليطوفوا في فكر وحياة هذا الصحابي الجليل وخدمته للعلم والمجتمع.

وتركز الندوة على خمسة محاور أساسية، أولها «الحياة الاجتماعية في عمان قبل الإسلام» يقدمه الدكتور محمد بن ناصر المنذري، أما المحور الثاني بعنوان «مازن بن غضوبة نسبه وحياته» فيقدمه الدكتور بدر بن هلال العلوي رئيس قسم التاريخ بجامعة السلطان قابوس، ويتناول المحور الثالث «إسلام مازن بن غضوبة وأهل عمان» يقدمه الدكتور المكرم إسماعيل الأغبري عضو مجلس الدولة.

أما المحور الرابع فيتناول «أسرة مازن بن غضوبة في خدمة العلم» ويقدمه الدكتور راشد الحارثي عميد كلية العلوم الشرعية للشؤون الإدارية والمالية، فيما سيدير الندوة الإعلامي الدكتور سيف بن سالم الهادي.

الجدير بالذكر أن النادي الثقافي يهدف من خلال هذه الندوات العلمية الخاصة بالأعلام العمانية التعريف بأعلام عمان وإعادة قراءة منجزهم العلمي والفكري، سيما أولئك الأعلام المؤسسين للعلوم الإنسانية والتطبيقية في عُمان والعالم العربي، ليتم تقديم فكرهم ومنجزهم ضمن رؤية تتناسب مع العصر الحديث والمتغيرات الثقافية المختلفة من ناحية، وتعريف الأجيال الحالية بهم من ناحية ثانية.

حيث تتم مناقشة البحوث العلمية في الندوة وبعدها يتم فتح المجال للحضور للمناقشة والتساؤلات وإثراء الجلسات.