الطيران العماني يدشن تطبيقاً جديداً لزبائنه بالتعاون مع سمارت كارجو

مسقط في 19 اغسطس/ دشنت وحدة الشحن التجاري بالطيران العماني بنجاح تطبيق الهاتف النقال لجميع عملاء الطيران العماني بمن فيهم شركات ووكلاء الشحن، وتأتي هذه المبادرة في إطار التعاون مع شركة “كوانتوم أي دي تكنولوجيز” وهي الشركة التي زودت وحدة الشحن في الطيران العماني بمنصة “سمارت كارجو”، وهو النظام الأكثر تطوراً في العالم لشركات الطيران والمناولة الأرضية ووكلاء السفر والمنظمين، على حد سواء.
تم تدشين التطبيق رسمياً في المحطة التجريبية بالسلطنة (السوق المحلي) في يناير 2019م، وذلك خلال الفعالية السنوية التي تنظمها وحدة الشحن التجاري بالطيران العماني في مسقط بهدف تكريم الوكلاء الذين حققوا أداء متميزاً والإحتفاء بهم، ذلك لبذل المزيد من الجهد لخدمة العملاء. وسيتم إطلاق تطبيق الهاتف في باقي الأسواق حول العالم على مراحل هذا العام.
ويعد هذا التطبيق الخطوة الأولى في إطار الجهود التي تبذلها وحدة الشحن التجاري بالطيران العماني لتعزيز مفهوم التحول الرقمي عبر توفير خدماتها بنسبة 100% للمتعاملين رقمياً، مما سيساهم في تدعيم التطبيق الناجح لنظام إدارة الشحن السحابي من “سمارت كارجو” الذكي الذي تم تدشينه في سبتمبر 2017م. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تحميل التطبيق من المتجر لأجهزة آبل والأندرويد.
يوفر هذا التطبيق قناة جديدة كلياً لعمليات التوزيع والمبيعات لنشاط الشحن التجاري بالطيران العماني، كما أنه يتيح لشركات ووكلاء الشحن نظام الخدمة الذاتية علاوةً على إمكانية الوصول لأكثر الخدمات طلباً في أي وقت ومن أي مكان لتحقيق الربط الفعلي والكامل مع عمليات الشحن بالطيران العماني، بما في ذلك عروض الأسعار وجداول الرحلات والاستفسارات حول السعة والحجوزات المباشرة، بالاضافة إلى خدمة مراقبة وتتبع الشحنات منذ لحظة استلامها وحتى التسليم النهائي.
وتتضمن المزايا الإضافية التي يوفرها هذا التطبيق تحسين دقة بيانات الشحنات وتسهيل جاهزية الاستلام عند وصولها إلى مستودعات الشركة، وإجراء الحجوزات للشحنات وفق احتياجات العملاء، وتوفير واجهة تتميز بسهولة الاستخدام وتسمح للعملاء غير المسجلين بالتحقق من الجداول وتعقب مسار الشحنات، إلى جانب الحصول على عروض أسعار ومميزات أمن أكثر تطوراً من خلال الولوج باستخدام بصمة الإصبع، بالإضافة إلى المزامنة الفورية وتوفر جميع البيانات والحجوزات التي تتم عبر التطبيق على الصفحة الرئيسية لمنصة إدارة وتخطيط الموارد لسمارت كارجو وأيضا السحابة الإلكترونية على الفور.
أعرب بول ستارز، رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني قائلا، “يسعدنا الإعلان عن تدشين تطبيق الطيران العماني للشحن الجوي الذي يتميز بسهولة الاستخدام والخدمات المميزة التي يوفرها للعملاء وشركات الشحن. نؤكد مجددا التزامنا بالاستمرار في اعتماد أفضل التقنيات ودفع عجلة الابتكار لتطوير التكنولوجيا الرقمية من أجل ضمان توفير أفضل خدمات ممكنة لعملائنا.
لدينا خطط طموحة للتوسع والنمو في مجال الشحن الجوي مع المحافظة على الميزة التنافسية، ويتيح لنا تعاوننا مع “سمارت كارجو” تحقيق ذلك من خلال تسخير أحدث الحلول التقنية التي تتميز بسرعة توفير الخدمة وسهولة الاستخدام”.
أضاف محمد بن علي المسافر، نائب رئيس أول الشحن التجاري بالطيران العماني قائلا، “حاز تطبيق الشحن الجوي الخاص بالطيران العماني على استحسان العملاء وشركات الشحن، وإننا في غاية السرور لتدشين هذا التطبيق الرائد في السوق والذي يتيح لشريحة عملائنا الواسعة الوصول بيسر للجداول والسعات وعروض الأسعار وإجراء الحجوزات بشكل فوري، بالإضافة إلى توفير العديد من المميزات الفريدة الأخرى.
تجدر الإشارة إلى أنه يوجد العديد من تطبيقات الهاتف المخصصة لخدمات الشحن الجوي التي توفر المعلومات والبيانات إلا أنها لا تسمح بإجراء الحجوزات. تعتبر تقنية “سمارت كارجو” المنصة الأولى لتوفير هذه الميزة والتي ساعدت على نحو مؤثر في تحسين تجربة العملاء. علاوةً على ذلك فإن منصة سمارت كارجو سحابية بواقع 100% ويتم تشغيلها عبر نظام التشغيل السحابي “ميكروسوفت أزور” الذي يتميز بالموثوقية والقابلية للتطوير”.