1294244
1294244
الاقتصادية

100 مشارك في معرض الصُناع يمثلون مختلف القطاعات

18 أغسطس 2019
18 أغسطس 2019

تنظمه ريادة بين 8 و10 أكتوبر المقبل -

كتب - حمد الهاشمي

كشفت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» عن تفاصيل معرض الصناع الذي ستستضيفه بالتعاون مع مؤسسة أورانس للأعمال والمعهد الوطني العماني للتدريب، وذلك خلال الفترة 8 إلى 10 أكتوبر المقبل، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته ريادة أمس بفندق هوليدي إن الموالح.

وذكر الدكتور أحمد بن محسن الغساني الرئيس التنفيذي لريادة خلال المؤتمر أن هذا المعرض يتوافق مع مبدأ دعم ريادة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث دعمت الهيئة فكرة إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (مؤسسة أورانس للأعمال) والمعهد الوطني العماني للتدريب باستضافة المعرض والذي سينفذ لأول مرة في السلطنة. وأردف الغساني أن ريادة تسعى من خلال المعرض لإبراز المواهب والمشروعات العمانية، وتعريف الزوار بأحدث المشروعات والابتكارات التكنولوجية والحرفية والفنية العمانية. وقال الغساني: إن معرض الصناع العالمي يأتي متزامنا مع ملتقى ابدأ مشروعك الذي تنظمه ريادة خلال الفترة نفسها بهدف تحويل الأفكار الابتكارية إلى مشروعات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال عرض فرص استثمارية لرواد الأعمال لإنشاء ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة جديدة وتوفير 3 آلاف فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية.

وأوضح أنه سيتم فرز طلبات المشاركة في المعرض من خلال لجنة ستركز على المشروعات التي تحتوي على أفكار إبداعية حديثة، موضحا أن المشاركة في المعرض ستكون مجانية وذلك لدعم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبها أوضحت شريفة بنت حمدون النعمانية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة أورانس للأعمال أن المعرض سيشارك فيه ما بين 80 إلى 100 مشارك من مختلف القطاعات تتمثل في قسم المشروعات وقسم المحاضرات وحلقات العمل، مشيرة إلى أن قسم المشروعات سيحتوي على كافة مشروعات المشاركين مقسمة لمجالات متنوعة ما بين المشروعات الهندسية الصناعية، والمشروعات العلمية، و الفنية، والتعليمية، ومشروعات التسلية. وأضافت أن قسم المحاضرات وحلقات العمل سيضم عددا من المحاضرات والحلقات التقنية والحرفية المرتبطة بالمشروعات مع استضافة عدد من الصناع المتميزين للحديث عن تجارِبهم الشخصية ورحلتهم في مجال التصنيع.

ودعما لشراكة العارضين سيتم تدشين تطبيق خاص بالمعرض يسمح للمشاركين برفع مقاطع فيديو تعريفية بمشروعاتهم وذلك بعد مراجعتها من قبل اللجنة، كما يتيح التطبيق للصانع تسجيل مشروعه في التطبيق مع فرصة المتابعة المستمرة لحالة مشروعه.

يذكر أن ريادة تسعى من خلال هذه الفعاليات والمعارض إلى غرس ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى الناشئة والشباب وزيادة قدرة المؤسسات على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، والإسهام في التنويع الاقتصادي، ودعم الابتكار، واستخدام التقنيات الحديثة.