1293311
1293311
عمان اليوم

تدشين وحدة الطب النووي وجناح التمريض الخاص بمستشفى السلطان قابوس بصلالة

17 أغسطس 2019
17 أغسطس 2019

تعد ثالث وحدة طب نووي في السلطنة -

العمانية - دشنت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار أمس وحدة الطب النووي بمركز طب وجراحة القلب بصلالة وذلك ضمن أعمال التطوير للخدمات الطبية بهدف تقديم رعاية طبية وصحية ذات جودة عالية لأفراد المجتمع.

رعى التدشين معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بحضور معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار وعدد من المسؤولين.

وتجول معاليه والحضور في مرافق وحدة الطب النووي الذي يعتبر من أحدث التطورات في مجال الطب الحديث ويستخدم به أحدث تطبيقات التكنولوجيا في المجال الطبي.

وأكد عبدالمنعم بن يوسف بيت فرج اختصاصي أشعة بمركز طب وجراحة القلب بصلالة أن التشخيص بالطب النووي تعتبر وسيلة آمنة يتم من خلالها استخدام كمية قليلة من الإشعاع تقل في معظم الأحيان عن كمية الإشعاع في أقسام الأشعة التقليدية وهي غير مؤلمة وليست لها أعراض جانبية.

وأضاف أن وحدة الطب النووي بمركز طب وجراحة القلب تعتبر ثاني وحدة للطب النووي تابعة لوزارة الصحة وثالث وحدة طب نووي في السلطنة. كما قام معاليه بتدشين جناح التمريض الخاص بمستشفى السلطان قابوس بصلالة الذي يتكون من 16 غرفة ترقيد خاصة.

من جانب آخر قام معالي الدكتور وزير الصحة ومعالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار بتفقد مشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد للتعرف على سير العمل بالمشروع.