Members of UAE-backed forces stop cars on a street as smoke billows from a car service shop during clashes in Aden, Yemen August 9, 2019. REUTERS/Fawaz Salman

الصحة اليمنية توجه نداء عاجلا لتمكين الطواقم الطبية من إسعاف مصابي مواجهات عدن

صنعاء 10 اغسطس- وجهت وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية الشرعية، اليوم  نداء عاجلا طالبت فيه بتمكين الطواقم الطبية في مدينة عدن، من الوصول إلى المناطق والأحياء لإسعاف المصابين وإخراج جثث القتلى منها.
وناشدت في بيان صحفي، بالعمل على سرعة توفير المياه النقية والكهرباء وتحسين ظروف الصحة البيئية وضمان حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر والسماح لمن يريد منهم النزوح إلى مناطق أكثر أمانا.
كما طالبت بتجنب القصف العشوائي للأحياء السكنية وعدم استخدامها كمتاريس للعمليات المسلحة.
وأفاد البيان بأن عدم قدرة سيارات الإسعاف على الوصول إلى الأحياء التي تشهد مواجهات إما بالمنع والصد والتقييد أو عدم وجود طرق أمنة- فاقم الأوضاع الصحية الإنسانية للسكان.
ودعا البيان إلى فتح المستشفيات والمؤسسات الصحية التي أغلقت وتأمين وصول الإمدادات الطبية إليها.
وطالب بتمكين الطواقم الطبية والصحية العاملة فيها من القيام بواجبهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وخاصة الإسعافية منها وضمان حمايتها وعدم تعريضها للخطر.
ولليوم الرابع على التوالي تشهد مدينة عدن توترا أمنياً واشتباكات بين قوات الحماية، والحزام الأمني، عقب دعوة أطلقها ما يسمى بالمجلس الانتقالي لأنصاره، لاقتحام القصر الرئاسي، وإسقاط الحكومة التي وصفها بـ “حكومة الإرهاب”.
(د ب أ)