استعدادات مكثفة للبلديات وجهات الاختصاص لـ «الأضحى»

تواصل الإقبال على الهبطات مع وفرة في المعروض –
تواصل ولايات ومحافظات السلطنة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، حيث تعمل المديريات العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه على بذل مزيد من الجهود الميدانية لهذه المناسبة، وذلك من خلال الإجراءات الصحية والرقابية والتوعوية.
واستعدت الولايات بعمل برامج للنظافة العامة لمختلف المواقع الفاعلة خلال أيام العيد، وذلك بالتنسيق مع المختصين. كما جرى التحضير سلفا بمتابعة أعمال المسالخ التي تتضمن الفحص الطبي للذبائح والذبح، وفق الاشتراطات الصحية المعمول بها ثم التخلص السليم من مخلفات الذبائح بما يعزز الصحة العامة ويجنب المجتمع الآثار السلبية الناتجة عن رمي مخلفات الذبح في الأماكن غير المخصصة لها. وتسبق العيد العديد من الإجراءات والحملات الوقائية التي تشمل الأسواق عبر الزيارات التفتيشية للتأكد من جودة الخدمات المقدمة وضمان الالتزام بالنظافة العامة والإجراءات الصحية والأسعار.
تجدر الإشارة إلى أنه خلال أيام العيد ستواصل أقسام التوعية والإعلام بالبلديات جهودها التوعوية والمجتمعية الهادفة للتواصل والشراكة مع المجتمع المحلي. على صعيد آخر فقد شهدت هبطة السابع من ذي الحجة أمس، في ولايات ومحافظات السلطنة إقبالا كبيرا وحركة نشطة في البيع والشراء، كما شهدت هبطة سابع وفرة في المعروض من الأضاحي ومستلزمات العيد، الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسعار الأغنام والمواشي في بعض محافظات السلطنة.