الاقتصادية

بنك مسقط يؤكد جاهزيته لخدمة الزبائن أثناء إجازة عيد الأضحى

08 أغسطس 2019
08 أغسطس 2019

أعلن بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- استعداده التام لتقديم الخدمات المصرفية أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك من خلال القنوات الإلكترونية والخاصة بعمليات السحب والإيداع النقدي عبر ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في مختلف محافظات وولايات السلطنة؛ وذلك بتوفير السيولة النقدية المطلوبة لكافة زبائن البنك ولكافة الراغبين في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها بنك مسقط، كما يمكن للزبائن الاستفادة من الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، كما سيعمل مركز الاتصالات الخاص بالبنك وعلى مدار الساعة وطوال فترة الإجازة على تقديم كافة المساعدات التي يحتاجها الزبائن والرد على مكالماتهم واستفساراتهم المتعلقة بكافة الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك مسقط، كما يمكن استخدام خدمات فتوات التواصل الاجتماعي مثل WhatsApp وTwitter، ويأتي ذلك ترجمةً لرؤية البنك «نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم».

و يحرص بنك مسقط على توفير الخدمات المصرفية لكافة الزبائن، وفي مختلف الظروف؛ بهدف تسهيل أمورهم وتوفير مستلزماتهم واحتياجاتهم المختلفة وخاصة أيام العيد نتيجة ارتفاع عمليات التسوق والشراء في المراكز والمحلات التجارية، فقد استعد بنك مسقط لفترة الإجازة وذلك من خلال توفير خدمات السحب والإيداع النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي من خلال شبكة البنك الواسعة والحديثة التي تغطي كافة محافظات وولايات السلطنة، والتي تعمل على مدار الساعة وتتميز بمواصفات ومعايير عالمية في مجال الأمن والسلامة المعلوماتية، حيث يمكن من خلال هذه الأجهزة الحصول على عدد من الخدمات الأخرى مثل كشف الحساب وتغير الرقم السري ودفع الرسوم الدراسية ودفع الفواتير وغيرها من الخدمات والتسهيلات المصرفية الضرورية، ومن المتوقع أن يكون هناك طلب كبير على السحوبات النقدية من أجهزة الصراف الآلي خلال إجازة العيد، ومراعاة لمتطلبات الزبائن سيقوم البنك بتعبئة هذه الأجهزة بمبالغ نقدية بالكامل ومتابعتها بشكل يومي، خاصة تلك الموجودة في مواقع رئيسية يرتادها الزبائن باستمرار؛ حيث تشكل أجهزة الصراف الآلي ركنا أساسيا من الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها البنك لزبائنه الذين يفضلون التعامل مع أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك، علما أن شبكة القنوات الإلكترونية التابعة للبنك تتوسع بشكل كبير وتشمل 442 جهاز صراف آلي، و 112 جهاز إيداع، و 139 جهازًا متعدد الخدمات (FFMs)، و10 ماكينات إيداع نقدي (BCDM) التي تستخدم للودائع من قبل الشركات، والجدير بالذكر أن بنك مسقط يمتلك أكبر شبكة من القنوات الإلكترونية المبتكرة التي توفر الراحة والخدمات المصرفية الآمنة في جميع أنحاء السلطنة، بما في ذلك المناطق النائية والبعيدة علما أن هذه الخدمات متاحة لكل الزبائن ولو لم يكونوا زبائن لبنك مسقط وكذلك من دول الخليج.

ومن الخدمات المصرفية المتميزة التي يقدمها بنك مسقط ويمكن الاستفادة منها أيام الإجازة، هي الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال؛ حيث تسهم في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة وفي أي وقت ومكان وتقديم الخدمات والتسهيلات المختلفة ومن بينها تحويل الأموال إلى بنوك أخرى في السلطنة وكشف حساب للبطاقة الائتمانية لآخر 25 معاملة مصرفية، كما يمكن معرفة رصيد البطاقة الائتمانية ومن بين المميزات التي يقدمها التطبيق توفر معرفة الخدمات المصرفية باللغة العربية والإنجليزية في هواتف نظام Android و iOS وأيضا إمكانية فتح الرمز السري لتطبيق mBanking بدون الاتصال بمركز الاتصالات التابع ببنك مسقط، إضافة إلى ذلك خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط ودفع كافة فواتير الكهرباء والمياه والاتصالات عبر الهاتف وطلب الشيكات وطرح الاستفسارات وتعرف المنتجات والمعلومات المتعلقة بالبنك وبالمثل يمكن استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عبر www.bankmuscatonline.com، المتاح طول أيام أيام الأسبوع وباللغتين العربية والإنجليزية؛ حيث يسهل تحويل الأموال بين الحسابات في بنك مسقط وحسابات مصرفية أخرى في السلطنة، كما يتميز بسرعة تحويل الأموال إلى الهند وسريلانكا والفلبين وباكستان وبنجلاديش.

كذلك سيواصل مركز الاتصالات الخاص ببنك مسقط تلقي المكالمات واتصالات الزبائن وتقديم المساعدة عبر الرقم 24795555 أثناء الإجازة؛ إذ يعمل كوسيلة ربط توفر حاجات الزبائن ومتطلباتهم وتطلعاتهم خلال فترة زمنية قصيرة من خلال فريق متخصص يعمل وفقا للمعايير العالمية المعروفة في هذا المجال؛ ليقوم بمهامه بكامل المسؤولية وبأسلوب احترافي وقد تم تزويد المركز بخدمات واسعة تعمل باستمرارية على مدار 24 ساعة في اليوم؛ وذلك بهدف تحسين الخدمات بدايةً من الاستفسارات حول الحسابات وبطاقات الائتمان والمنتجات المصرفية المختلفة وصولا إلى تنفيذ المعاملات المالية التي تشمل الحوالات بين الحسابات الشخصية ودفع فواتير الخدمات وبطاقات الائتمان بالإضافة إلى الحوالات المالية إلى طرف ثالث، كما يتيح نظام الاستجابة الآلي (IVR) حصول الزبائن على الاستفسارات التي يريدونها، كما يمكنهم حظر بطاقاتهم في حال فقدانها، ويعمل رقم مركز اتصالات بنك مسقط كخدمة واتساب؛ إذ يعمل يوميا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساء، كذلك يقدم البنك خدمة التواصل عبر حساب البنك على تويتر @bankmuscatcare والرد على كافة استفساراتهم وأخذ ملاحظاتهم يوميا وعلى مدار الأسبوع من الساعة 8:00 صباحًا إلى 10:30 مساءً، وغيرها من القنوات التي تسهم في تعزيز العلاقة والتواصل بين البنك والزبائن.