أكاديمية الكاراتيه ببهلا تكرم المجيدين

بهلا ـ أحمد المحروقي –

نظمت أكاديمية الكاراتيه بولاية بهلا بطولة الكوميتيه بنظام الاتحاد الياباني (JKA) بمشاركة 67 لاعبا من فريق أكاديمية بهلا للكاراتيه. وقد تم تقسيم اللاعبين إلى 7 مجموعات حسب الأعمار ودرجة الحزام وكانت المنافسة قوية بين اللاعبين لتحقيق مراكز متقدمة، ففي المجموعة الأولى حقق المركز الأول هارون العطابي وفي المركز الثاني حسام المفرجي والمركز الثالث هشام الناصري والمركز الثالث مكررا الجلندى الناصري، وفي المجموعة الثانية نال المركز الأول علي الناصري وفي المركز الثاني إبراهيم الجديدي والمركز الثالث الأزهر الناصري المركز الثالث مكررا عبدالرحمن القصابي، وفي منافسات المجموعة الثالثة سجل المركز الأول عمر محمد والمركز الثاني إلياس العوفي والمركز الثالث زياد الريامي والمركز الثالث مكررا إياد الريامي، وفي منافسات المجموعة الرابعة استحق المركز الأول عبدالرحمن المفرجي وفيالمركز الثاني عمران العلوي والمركز الثالث غسان العلوي والمركز الثالث مكررا حسن الشكيلي، وفي منافسات المجموعة الخامسة نال المركز الأول أسعد العبري والمركز الثاني الفاروق العطابي والمركز الثالث إسحاق الربعاني والمركز الثالث مكررا محمد القصابي، أما في منافسات المجموعة السادسة فحقق المركز الأول سعيد الشقصي والمركز الثاني سعيد الناصري والمركز الثالث إبراهيم القصابي والمركز الثالث مكررا حمد القصابي، وفي منافسات المجموعة السابعة والأخيرة سجل المركز الأول تركي الهطالي والمركز الثاني أحمد اليحيائي والمركز الثالث محمد المعدي والمركز الثالث مكررا مازن الجديدي. وقد شارك في تحكيم هذه البطولة المدرب سالم المسروري والمدرب فارس البوسعيدي والمدرب الإيراني هادي علي زارع والمدرب أحمد المعدي والمدرب موسى العطابي.
وعبر بعض الأبطال الفائزين بالميداليات الذهبية في هذه البطولة عن انطباعهم حيث قال سعيد الشقصي: جاءت المشاركة في البطولة الداخلية لفريق أكاديمية الكاراتيه في السلطنة والمتمثلة في فريق ولاية بهلا وذلك حرصا من المدربين على رفع كفاءة المشاركين وتطبيق عملي لما تعلمناه في التدريب في الفترة الماضية. وقد اتسمت مجريات المنافسة بروح عالية مع الجدية من قبل المشاركين. علما بأن البطولة جرت وفق نظام الاتحاد الياباني (JKA) والذي يمتاز بالسرعة في إحراز النقاط والصرامة في أداء الحركات القتالية. ولا يسعني إلا أن أشكر المدربين الذين أتاحوا لنا الفرصة لصقل الخبرات العملية في جو البطولة الحقيقية.
كما عبر البطل عبدالرحمن المفرجي قائلا: تأتي هذه البطولة ضمن أنشطة وفعاليات أكاديمية الكاراتيه بولاية بهلا، لما لها من مردود إيجابي للاعبين بهدف الارتقاء بمستوى المهارة واللياقة البدنية والفنية في هذه اللعبة وكذلك اكتساب الخبرة في فن القتال الحر وتصحيح الأخطاء وتفاديها وخصوصا عند المشاركة في البطولات المحلية والدولية ولله الحمد استطعت تحقيق المركز الأول والفوز بالميدالية الذهبية في الكوميتيه بعد عدة مباريات خضتها مع مجموعة من اللاعبين المتميزين في نفس الأكاديمية وأنا سعيد جدا بهذا الإنجاز وهذا الفوز ومن هنا نتقدم بخالص الشكر والتقدير للمدربين للمجهود المبذول للارتقاء بمستوى أداء اللاعبين في فرع الأكاديمية. وعبر ولي أمر اللاعب عمر محمد رجب من جمهورية مصر العربية قائلا: من المعلوم أن الجانب النظري في أي مجال من المجالات يسهل تعليمه ولكن تحويل هذا الجانب إلى واقع عملي وتطبيقي يحتاج إلى شيء من الجهد والتعب، حيث لا تكتمل العملية التعليمية إلا بإتمام وإتقان هذا الجانب. فلقد نجحت تلك البطولة الرائعة التي أقامتها أكاديمية الكاراتيه في بهلا في عدة جوانب أهمها بث الثقة لدى اللاعبين ولاسيما صغار السن والتعود على مثل هذه البطولات وتأهيلهم للمشاركات الخارجية وتعرف الفرد على أخطائه ومحاولة تصحيحها. وهذا ما لمسته في ولدي عمر الذي حصل على المركز الأول في مجموعته فكم كان سعيدا وزاد لديه الحافز والرغبة في التدريب والحرص الدائم على الحضور.
كما عكست هذه البطولة التفاؤل الكبير لدى مدربي الفريق عن المستوى الكبير والملحوظ لدى لاعبي الفريق، حيث عبر المدربون موسى العطابي وأحمد المعدي ومهنا الشقصي عن انطباعهم بالبطولة والمستوى المتقدم لدى اللاعبين حيث كانت البطولة حسب نظام الاتحاد الياباني(JKA) عكس ما اعتاد عليه اللاعبون في البطولات السابقة حسب نظام (WKF) وذلك ليتعرف اللاعب على قوانين النظامين وطريقة احتساب النقاط فيها ليتمكن من المشاركة فيها معا.