«البحث العلمي» يصدر فيديو لإبراز أنشطته الشهرية

أصدر مجلس البحث العلمي هذا الأسبوع الفيديو الترويجي الشهري الثاني في إطار سعيه للتوعية والتعريف بأنشطته المختلفة التي يقوم بها الباحثون والمهتمون في مجالات البحث والابتكار.
وتضمن الفيديو موجزًا لأبرز الأنشطة التي تم تنفيذها خلال شهر يوليو الماضي والأنشطة المقرر إقامتها خلال شهر أغسطس والتي تتيح للجمهور إمكانية متابعة هذه الأحداث أو المشاركة فيها.
وقد تخلل فيديو شهر يوليو مقتطفات لأهم تلك المناشط والفعاليات ومن أبرزها مشاركة 7 طلاب عمانيين في مؤتمر لندن الدولي للعلماء ومشاركة باحثين من العلماء الشباب في مؤتمر لينداو لحملة جائزة نوبل في الفيزياء وخبر انضمام وزارة البيئة والشؤون المناخية إلى بروتوكول البحث والتطوير بمؤسسة إيجاد وغيرها من الفعاليات.
وتأتي هذه المبادرة مواصلة للجهود الإعلامية والترويجية التي ينفذها المجلس حول البرامج والمشروعات التي ينفذها والفرص المتاحة للباحثين والمبتكرين والمؤسسات البحثية للاستفادة منها، ويتم نشر هذا الفيديو عبر قنوات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي وقناة الواتساب للمجلس وفي قناة المجلس على اليوتيوب.
الجدير بالذكر أن مجلس البحث العلمي يسعى إلى تنويع الأدوات الإعلامية المستخدمة لتحقيق هدف نشر الوعي بالبحث العلمي والابتكار، وتهيئة البيئة البحثية بالسلطنة لتعريف الجمهور بأنشطته البحثية وبرامجه العلمية وذلك عبر الابتكار في استخدام الوسائل الإعلامية المتمثلة في الصحافة والتلفزيون والإذاعة والنشر الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية وغيرها.