يعقوب الصباحي: معسكر خارجي مقبل ونريد بناء فريق للمستقبل

منتخب الشباب يواصل تدريباته استعدادا للتصفيات الآسيوية –

كتب – وليد أمبوسعيدي –

يواصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تدريباته ضمن معسكره الداخلي الثاني خلال الفترة من مطلع أغسطس الجاري ولغاية 8 أغسطس بجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك ضمن الاستعداد والتحضير لاستحقاقات التصفيات الآسيوية التي ستقام بتايلند في نوفمبر المقبل من العام الجاري، وقد خاض منتخب الشباب أمس الأول تجربته الودية الأولى بالملعب الفرعي بمجمع بوشر أمام نادي الرستاق الأول واستطاع الفوز فيها بنتيجة (2-1). وقد شهدت المباراة في أغلب أوقاتها سيطرة منتخب الشباب باستحواذه على الكرة والتنظيم الجيد والانتشار المنظم في كافة أرجاء الملعب وأيضا الضغط على الخصم في نصف ملعبه بالنهج الذي تعود أن تسير عليه تكتيكات مدرب منتخبنا للشباب يعقوب الصباحي. وسيخوض منتخب الشباب تجربته الودية الثانية غدا أمام نادي مسقط.

مباريات ودية

وحول الاستعداد قال مدرب المنتخب يعقوب الصباحي: كنا قد رسمنا العزم على خوض مباراتين دوليتين أمام منتخب أوزبكستان ولكن بعد اعتذار هذا المنتخب اضطررنا إلى خوض مباريات مع الأندية المحلية بالسلطنة، وكذلك من المتوقع أن يلعب المنتخب تجارب أمام المنتخب المصري في سبتمبر وأكتوبر المقبلين. وأضاف الصباحي: الهدف من المعسكر الحالي هو الوقوف على مستويات اللاعبين والذي أقيم مؤخرا بتركيا، كما أننا نملك حاليا في المعسكر الحالي 7 لاعبين جددا، ولا بد من التجديد والإحلال في بعض العناصر، وسوف نركز في الجزء الثاني من المعسكر الحالي على التواصل في رفع الجزء البدني والتكتيكي للفريق. وحول نتائج تجارب معسكر المنتخب الأخير بتركيا، قال: لا أفكر كثيرا في فكرة الخسارة أو التعادل في المباريات الودية ولكن يهمني هو كثرة اللعب بتشكيلات مختلفة في كل مباراة ودية نخوضها في المعسكرات وهذا النهج إيجابي بالنسبة لي لأن تجارب تركيا الثلاث كشفت لي الكثير من الأمور التي لا بد من الوقوف عليها وخاصة في العناصر ولذلك استدعيت 7 لاعبين جددا في المعسكر الحالي.

معسكر خارجي

وأضاف مدرب المنتخب: لدينا حاليا محاولات جادة لخوض معسكر خارجي ثان برومانيا والذي من المتوقع أن يكون خلال الفترة من 18 ولغاية 31 من شهر أغسطس الجاري، وسيتم تأكيده خلال اليومين المقبلين. وشدد الصباحي على ضرورة خوض تجارب أمام منتخبات قوية وذات مستوى فني وبدني عال وأتمنى التوفيق في المعسكر الخارجي المقبل بسبب الفرصة الكبيرة في خوض تجارب قوية مع تلك المنتخبات والأندية، ونقوم حاليا بوضع بناء للفريق والعمل مع عناصر شابة للمستقبل. وضمت قائمة اللاعبين في المعسكر الحالي 26 لاعبا وهم: ميثم العجمي (الاتحاد) والوليد اليحيائي (السيب) ومنتصر الزدجالي (السيب) وقصي الجرادي (السيب) ونبراس المعشري (مسقط) وعبدالحميد الحسني (بوشر) وملهم السنيدي (عمان) وعيسى الناعبي (مسقط) واليقظان المشيفري (السيب) وعبدالله اليعربي (البشائر) وطارق المعشري (جعلان) ومحمد البلوشي (السويق) ووائل الحارثي (السويق) وسعيد السلامي (السويق) وناصر الناعبي (الشباب) ومحمد الطارشي (الشباب) والأزهر البلوشي (الشباب) وعبدالله الفليتي (الشباب) ونوح الرقادي (بوشر) وسالم الداودي (العروبة) وحمد المخيني (العروبة) وعمر الصلطي (العروبة) وداؤود الجابري (فنجاء) وفهد الراسبي (الكامل والوافي) وفهيم السعدي (المصنعة) وناصر النعيمي (النهضة).