انطلاق الفعاليات المصاحبة للمعرض العاشر للمصورات العُمانيات

بالجمعية العُمانية للتصوير الضوئي –
أطلقت الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي مجموعة من الفعاليات التحضيرية المصاحبة للمعرض العاشر للمصورات العُمانيات الذي ستتزامن إقامته مع احتفالات السلطنة بيوم المرأة العُمانية، وتمثلت الفعاليات المصاحبة للمعرض في مجموعة من الرحلات التطبيقية والورش العملية المكثفة.
المعرض للعام العاشر على التوالي سيضم صورا فنية إبداعية لجميع أنواع التصوير من عدسات المصورات العُمانيات التي تعكس من خلالها رؤاها وأفكارها وتطلعاتها من خلال انعكاس فكري مؤطر بروح الضوء، كما سيتميز معرض هذا العام بإطلاق مسابقة مصاحبة له بعنوان (كولاج المرأة العُمانية) التي تهدف لتحدي إبداعات المصورات العمانيات في إنتاج أعمال فنية تركيبية لمجموعة أجزاء من صور فوتوغرافية لتكوين عمل فني تركيبي مبتكر.
ضمت رحلات المصورات العُمانيات زيارة مجموعة من المناطق السياحية والأثرية التاريخية في كل من محافظة جنوب الباطنة ومحافظة مسقط ومحافظة الداخلية وذلك خلال الفترة من (١٦-١٧-١٨يوليو٢٠١٩م).
حيث توجهت المصورات في اليوم الأول إلى كل من ولايتي الرستاق ونخل، وذلك بالتعاون مع فريق الرستاق للتصوير الضوئي وفريق نخل للتصوير الضوئي.
وفي اليوم الثاني توجهت المصورات إلى ولايتي مطرح ومسقط، وانتهت الرحلات في اليوم الثالث والأخير في محافظة الداخلية حيث تضمن البرنامج زيارة كلا من: نزوى وبهلا والحمراء، وذلك بالتعاون مع فريق نزوى للتصوير الضوئي وفريق بهلا للتصوير الضوئي.
كما ضمت الفعاليات ورشًا تعليمية تم تقديمها في يومي الجمعة والسبت (١٩-٢٠يوليو٢٠١٩م). حمل في طياته مساء يوم الجمعة ورشة (أفكار إبداعية) من تقديم المصورة الفوتوغرافية أميرة البوسعيدية. وتضمن اليوم الثاني برنامجا حافلا ابتدأ بالترحيب بالمشاركات وقدمت المصورة الفوتوغرافية داليا البسامية نبذة عن تاريخ معرض المصورات ومن ثم انطلقت الورش مع ورشة (الاستوديو – تطبيق عملي) من تقديم المصورة الفوتوغرافية مجيدة الفياب مها المنذرية، واستكملت البرنامج المصورة الفوتوغرافية حنينة الجفيلية بتقديمها لورشة المعالجة الرقمية، واختتم اليوم بورشة محاكاة تحكيم الصور من تقديم المصورة الفوتوغرافية مجيدة الفياب عزيزة العذوبية والمصورة الفوتوغرافية شمسة الحارثية.
الجدير بالذكر أن الجمعية تنظم ورشا قادمة بداية الشهر بتاريخ (٣أغسطس٢٠١٩م) لتعزيز مفهوم إخراج الصور الفوتوغرافية بفن الكولاج، لدعم المسابقة المصاحبة للمعرض العاشر للمصورات العُمانيات.
سوف تبدأ الفنانة بدور الريامية بتقديم نظري عن فن الكولاج وسيصاحبه تطبيق عملي، وسيستكمل البرنامج المصور الفوتوغرافي فنان الفياب السيد إبراهيم البوسعيدي بالحديث عن (الفوتوغرافيا.. الابتكار والفن)؛ حيث بدأت لجنة استلام الأعمال باستقبال المشاركات للمصورات العُمانيات، وآخر يوم لاستلام أعمال المعرض بتاريخ (١٨ أغسطس٢٠١٩م). وآخر يوم لاستلام أعمال المسابقة بتاريخ(٢٥ أغسطس٢٠١٩م).