التجارة تُعرِّف بالمعايير المستحدثة لجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية

نظمت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) أمس حلقة عمل حول جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية للتعريف بالهيكلة الجديدة والأسس والمعايير التي ستطبق للمرة الأولى منذ انطلاق الجائزة في مقر المؤسسة بواحة المعرفة.
وتضمنت الحلقة شرح معايير الجائزة والركائز الثلاث المعتمدة في التقييم، وعوامل التمكين الرئيسية والإنجازات وكيفية احتساب النتائج. وقال المهندس سامي بن سالم الساحب مدير عام المديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة: إن الهدف الرئيسي من إقامة حلقة العمل هو تعريف مسؤولي المنشآت الصناعية بالنظام الجديد المستحدث للجائزة، حيث سيتم إطلاق نموذج عمان للتميز الصناعي الذي سيكون البوابة الرئيسية لمشاركة المنشآت الصناعية في المسابقة، وتأتي هذه التطورات والتحسينات للارتقاء بالجائزة ورغبة في دعم ومساندة القطاع الصناعي لتحقيق أهدافه المرسومة من قبل حكومة السلطنة.
وأوضح مدير عام الصناعة بأن نموذج عمان للتميز الصناعي هو نموذج يتم تطبيقه للمرة الأولى على الجائزة، ويعتبر الأول من نوعه الذي يطبق في السلطنة إذ إنه نموذج متكامل يراعي القطاع الصناعي بالسلطنة وهو منبثق من دمج نموذج التميز الأمريكي ونموذج التميز الأوروبي ونموذج الجيل الرابع للتميز.
وأضاف الساحب: سيتم خلال حلقات العمل التعريف بالنموذج وأهدافه المرجوة وستشهد الجائزة نقلة نوعية وستكون لدى الوزارة قاعدة بيانات دقيقة عن المنشآت الصناعية، والتي ستسهم بكل تأكيد في تطوير أعمالها وتحسين أدائها.
وستقام اليوم حلقة العمل الثانية في محافظة شمال الباطنة لتعريف أكبر شريحة من المهتمين بالقطاع الصناعي. وتدعو وزارة التجارة والصناعة المنشآت الصناعية للمشاركة في حلقات العمل بهدف أخذ آرائهم حول التطورات الجديدة للجائزة.