الهوكي تحتفي بانضمام «هوكي الشاطئ » للمسابقات وطموحات بتسجيلها قاريا ودوليا

محمد البطراني: نسعى جاهدين لمراعاة كافة الاشتراطات الدولية –

كتب – فيصل السعيدي –

تستعد أسرة الهوكي للاحتفاء بانضمام بطولة هوكي الشاطئ إلى روزنامة المسابقات المحلية للعبة وذلك لأول مرة باعتبارها ضيفا جديدا على ساحة المسابقات ولتسليط الضوء أكثر على هذه البطولة الجديدة المرتقبة أشار محمد البطراني مساعد مدرب المنتخب الأول إلى أن بطولة هوكي الشاطئ ستقام لأول مرة على مستوى السلطنة وستحتضنها مدينة صلالة يومي 16 و17 أغسطس المقبل ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي بتنظيم ورعاية من شركة صقر المدينة للتجارة والمقاولات التي يتولى البطراني شؤون إدارتها بنفسه.
وفي السياق ذاته ذكر البطراني بأن البطولة ستستند على النظام الدولي في قوانينها وأنظمتها وضوابطها ومعاييرها لافتا إلى مشاركة 11 فريقا يمثلون عدة أندية رياضية ومؤسسات خاصة.
وأضاف البطراني: قمنا بطرح فكرة إقامة بطولة هوكي الشاطئ على الجمعية العمومية للهوكي عام 2015 عن طريق نادي النصر الذي تبنى إقامة الفكرة حتى رأت النور الآن عن طريق شركة صقر المدينة وراعينا خلالها الالتزام بكافة المعايير والأنظمة والضوابط الدولية حتى يتسنى لنا تسجيلها في الاتحادين القاري والدولي. وأشار البطراني إلى أن البطولة تهدف إلى نشر لعبة الهوكي على مستوى محافظات السلطنة قاطبة وذلك عن طريق الأندية والمؤسسات المشاركة من داخل محافظة ظفار وخارجها وتصاحب البطولة بعض الفعاليات الخاصة على شاكلة توزيع جوائز للجماهير وفرقة موسيقية مصاحبة للبطولة. وشدد البطراني قائلا: نسعى جاهدين للالتزام بكل ما يخص هوكي الشاطئ الدولي لتكون أول بطولة مسجلة في الاتحادين الآسيوي والدولي باسم سلطنة عمان وقد ارتأت الشركة المنظمة والراعية للبطولة بأن يكون لنا دور مماثل لدور القطاع الرياضي أو الاتحادات الرياضية وهي بلا شك ملك أسرة الهوكي ككل ونحن سعداء وفخورون جدا بانضمامها إلى أجندة مسابقاتنا المحلية والتحاقها بعائلة الهوكي بصفة عامة. وأردف البطراني قائلا: نأمل أن تخرج النسخة الأولى من البطولة بالمستوى المشرف الذي يعكس سمعة مسابقاتنا المحلية في رياضة الهوكي كما نأمل أن نلقى الدعم والمساندة من الأندية والمدربين الوطنيين وكلنا ثقة بأن تشكل الأطراف الأخرى جسر تواصل مع الشركة المنظمة للبطولة وأن تقدم يد العون والمساندة لتكون امتدادا لحلقات النجاح الدائم في تنظيم المسابقات والبطولات وما هو مؤكد أن دور الشركة سيكون واسعا فيما يتعلق بترجمة وشرح قوانين اللعبة الجديدة وتسهيل وصول المعلومة لجميع المهتمين والمطلعين.
وتابع قائلا: فرغنا يوم أمس من فترة التسجيل التي قمنا خلالها بمخاطبة الأندية والمؤسسات لحثها على المشاركة ومباشرة بعد التسجيل سنقوم بشرح قواعد وشروط البطولة كخطوة أولية تعقب التسجيل مباشرة علما بأن البطولة ستدور رحاها في مجمع السلطان قابوس الثقافي والترفيهي ممثلا في الملعب الشاطئي التابع للديوان بمدينة صلالة، وقد قصدنا اختيار هذا الموقع حتى نظهر التحفة المعمارية الفريدة من نوعها بكل تجلياتها وإبداعاتها باعتبار أن مجمع السلطان قابوس الثقافي والترفيهي يعد صرحا معماريا شامخا وبديعا بكل ما يحتويه من رموز جمالية ملهمة والهدف يتبلور حول إنجاح البطولة وإظهارها بثوب فتان وجميل. وختم حديثه قائلا: إدارة مهرجان صلالة السياحي لعبت دورا محوريا كبيرا في بلورة الفكرة والمساهمة الفاعلة في تجسيدها على أرض الواقع قريبا.