1280506
1280506
الاقتصادية

غرفة شمال الشرقية تدرب على القيادة واتخاذ القرار

29 يوليو 2019
29 يوليو 2019

إبراء - سالم بن محمد البراشدي -

أقام فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية حلقة عمل تدريبية لأصحاب وصاحبات الأعمال تحت عنوان القيادة واتخاذ القرار بحضور علي بن سالم الحجري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية وبمشاركة بعض موظفي المؤسسات الحكومية والخاصة.

نفذ الحلقة التدريبية عماد بن محمد بن سيف السعيدي من مؤسسة صناع القادة، حيث أوضح مفهوم قيادة الذات وبناء القدرات وفوائد العمل الجماعي مقارنةً بالعمل الفردي.

وأشار إلى أن العمل الجماعي هو منهجية تسهم في تحقيق الأهداف الكبرى للمؤسسات وتكون نسبة النتائج فيه أكبر واحتمالات الخطأ أقل مقارنةً بالأعمال التي تنفذ بصورة فردية كما أوضح أن العمل الجماعي يؤدي إلى تعزيز قيم التعاون والشراكة وتحقيق الاستدامة بالإضافة إلى إسهامه في رفع مستوى المهارات للأعضاء المنضمين للمجموعة وكسب مزيدٍ من الخبرات والتجارب التي يتبادلها الأعضاء ويعزز الإبداع والابتكار بصورةٍ أكبر ويتمكن المشاركون في العمل الجماعي من مواجهة التحديات واستغلال الوقت.

وتخلل الورشة التدريبية تمارين عملية قام بها المشاركون، حيث أوضحت لهم طرق الاتصال والتواصل الفعال وتحقيق الجودة والإتقان في العمل والتحفيز واستراتيجيات التنفيذ والانسجام بين أعضاء الفريق والقائد وكيفية معالجة نقاط الضعف وتعزيز جوانب القوة وتوزيع الأدوار وإدارة النقاش بين أعضاء الفريق .... وفي ختام الورشة أكد المشاركون على استفادتهم من البرامج التي احتوتها ودورها في تعزيز العمل في شركات ومؤسسات القطاع الخاص وتنمية الجوانب القيادية ومجالات اتخاذ القرار لديهم.