عمان اليوم

جامعة البريمي تفتتح مركز «البصريات»

25 يوليو 2019
25 يوليو 2019

البريمي - حميد المنذري: -

نظمت جامعة البريمي حفلاً بهيجاً بحضور سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي وبحضور عدد من ممثلي المصالح الحكومية المدنية والعسكرية والقطاع الخاص، ابتهاجا بالذكرى السنوية ليوم النهضة المباركة.

وبهذه المناسبة افتتحت جامعة البريمي مركز البصريات الذي يضاف إلى سجل إنجازاتها، حيث يأتي هذا المركز كثمرة لعمل دؤوب قامت به كلية العلوم الصحية بالجامعة وبدعم من مجلسي الإدارة والأمناء والإدارة التنفيذية، وبمساندة ومشاركة من شرطة عمان السلطانية ووزارة الصحة.

ويأتي مركز البصريات ليكون أداة فعالة لدعم خطط التدريب والتأهيل المكملة للبرنامج الأكاديمي الذي يخضع له طلبة علوم البصريات في كلية العلوم الصحية بالجامعة، كما يعد نافذة لقيام الجامعة بمسؤولياتها تجاه خدمة المجتمع، حيث يمكن للمركز أن يقدم خدمات فحص البصر، واقتراح المساعدات البصرية المناسبة بناء على تشخيص الحالة، ويعتبر الفحص الذي يقوم به المركز معتمدا لدى شرطة عمان السلطانية لمن يرغب في استخراج رخصة قيادة السيارات أو تجديدها. ويفتح المركز أبوابه للجمهور طوال أيام العمل الأسبوعية من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء، حيث يقوم على تقديم خدماته كادر فني مؤهل، يذكر أن جامعة البريمي تتفرد على مستوى السلطنة بتقديم البرنامج الأكاديمي (بكالوريوس علوم البصريات) لتأهيل فنيي البصر.