الموت يغيب الفنان فاروق الفيشاوي إثر صراع مع السرطان

عن عمر يناهز 67 عاما –

القاهرة – (أ.ف.ب): توفي الممثل المصري فاروق الفيشاوي صباح أمس عن 67 عاما إثر صراع مع السرطان، بعد مسيرة تمثيلية زاخرة بالأدوار المتنوّعة استمرت أكثر من أربعة عقود.
وكان الفيشاوي قد دخل قبل أيام في غيبوبة إثر توقّف كبده عن العمل، وفق معلومات صحفية، وكان آخر ظهور له مطلع يوليو الحالي في وداع الممثل (عزت أبو عوف).
وأثار إعلان الممثل عن إصابته بالسرطان خلال دورة العام 2018 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، صدمة في الأوساط الفنية، وهو قال يومها: «سأتعامل معه كما لو كان صداعا… وسوف أتغلّب عليه».
فاروق الفيشاوي مولود في إحدى قرى محافظة المنوفية (شمال القاهرة) في 5 فبراير 1952، وهو الأصغر بين خمسة أبناء، وقد حاز شهادة من كلية الآداب في جامعة عين شمس بالقاهرة قبل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
وانطلق في مسيرته الفنية في السبعينات عبر أعمال تلفزيونية بينها (المفسدون في الأرض) (1973) و(هروب) (1976) و(طيور بلا أجنحة) (1979).
غير أن انطلاقته الفعلية كانت في مطلع الثمانينات مع مسلسل (أبنائي الأعزاء شكرا) بدور (ماجد) الابن الأصغر لشخصية (بابا عبده) التي أداها الممثل الراحل عبدالمنعم مدبولي، كذلك سطع نجمه بفضل دور الضابط في فيلم (المشبوه) (1981) الذي شارك بطولته مع عادل إمام.
وهو أدّى أكثر من 300 دور في السينما والتلفزيون والمسرح، بينها (الحب في طريق مسدود) (1977) و(الباطنية) (1980) و(لا تسألني من أنا) (1984) و(القرداتي) (1987).
وجسّد أيضا دور الملك فاروق في (امرأة هزّت عرش مصر) (1995)، فضلا عن مشاركته في المسلسل الشهير (ليلة القبض على فاطمة) (1984).
وتزوج الفيشاوي ثلاث مرات في حياته، وكان ارتباطه الأطول من الممثلة الشهيرة سمية الألفي قبل الطلاق في العام 1992 بعد زواج استمر ستة عشر عاما أثمر ولدين هما أحمد الذي خاض مجال التمثيل، وعمر.
كذلك اقترن بالفنانة سهير رمزي في زواج لم يعمّر طويلا، وثالث زيجاته كانت من نورهان من خارج الوسط الفني.
وشكّلت الحياة العاطفية للفيشاوي مادة دسمة للصحافة الفنية؛ إذ طاولته شائعات كثيرة بالزواج أبرزها من الممثلة نيرمين الفقي، وكانت أيضا له علاقات لم تتكلل بالارتباط، أبرزها مع الفنانة ليلى علوي التي أبدى في أحاديث صحفية ندمه لعدم الاقتران بها.
وقد عُرف الفيشاوي باعترافاته المثيرة عبر الإعلام؛ إذ أقر في مقابلات تلفزيونية بأنه كان يعاني من إدمان المخدرات لكنه تغلب على هذه الآفة التي وصفها بأنها (غباء وسذاجة)، خصوصا بفضل دعم ابنه أحمد.
وتوالت الإشادات بالفيشاوي على مواقع التواصل الاجتماعي بعيد الإعلان عن نبأ وفاته.
فقد نشر الممثل عادل إمام على صفحته الرسمية على (فيسبوك) صورة جمعته بالفنان الراحل، مرفقا إياها بتعليق (البقاء لله في وفاة الفنان الكبير فاروق الفيشاوي).
كذلك نعى فنانون كثر من مصر والبلدان العربية الفنان الراحل، بينهم الممثلون أحمد السقا ومحمد هنيدي ورانيا يوسف وأسماء أخرى من مشاهير الفن والإعلام.