انطلاق بطولة عمان المفتوحة للبلياردو بمشاركة دولية واسعة

كتب- خليفة الرواحي –

انطلقت أمس منافسات بطولة عمان المفتوحة للبلياردو بصالة بلياردينو بالعامرات التي تنظمها اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر خلال الفترة من 25 -28 يوليو الجاري بمشاركة ٦٤ لاعبا من المصنفين والهواة، وبمشاركة دولية واسعة من لاعبي دول الجوار ومن المقيمين بالسلطنة.
وأوضح خالد بن خلفان الصبحي رئيس اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر عن سعادته بالمشاركة الدولية الواسعة التي تسجلها البطولة لأول مرة في السلطنة وخاصة من لاعبي دول مجلس
التعاون الخليجي وبعض لاعبي الدول العربية الشقيقة، لذلك من المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية وإثارة أكبر في جميع مبارياتها، كما أنها فرصة حقيقية للاعبينا من أجل الاحتكاك وكسب المزيد من المهارات والخبرات في اللعبة.
وأضاف: البطولة جاءت تتويجا للجهود السابقة التي بدأتها اللجان العمانية للعبة، وفي إطار خطة اللجنة لتصنيف لاعبي السلطنة دوليا وذلك لاختيار أفضل العناصر لضمهم للمنتخب الوطني لتمثيل السلطنة في مختلف المسابقات والبطولات الخليجية والعربية والآسيوية.

نشر اللعبة

وأضاف بأننا نهدف من إقامة البطولة إلى نشر لعبة البلياردو والارتقاء بها، فاللعبة تندرج تحت غطاء اللجنة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية ونسعى إلى توسيع قاعدة ممارسيها واكتشاف اللاعبين المجيدين، موضحا أن تنظيم البطولة تنظيم جيد وجميع اللاعبين المشاركين أشادوا بها.
وأوضح بأن لعبة السنوكر من الألعاب التي تحتاج إلى دعم لاستمرار تطورها بالسلطنة، موضحا أن شعبيتها بين الشباب أصبحت جيدة وتشهد إقبالا متزايدا وبالتالي فإن استمرار هؤلاء اللاعبين الهواة في اللعب يحتاج إلى دعم من خلال تهيئة الأجواء المناسبة، موضحا أن انتشار الصالات المهيأة لممارسة اللعبة أسهمت في نشرها وتطوير مهارات اللاعبين، وهذا سينعكس بلا شك على أداء المنتخبات الوطنية.