1276716
1276716
الاقتصادية

الانتهاء مـن العمل في مشـروع «اليــلا حينــو» مربــاط السياحــي خلال الربع الأول من 2020

24 يوليو 2019
24 يوليو 2019

المرشدي يشيد بالتقدم المحرز بالمنتجع -

عمان: اطلع سعادة عبد السلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة على مشروع (اليلا حينو) مرباط السياحي قيد الإنشاء في ولاية مرباط بمحافظة ظفار. ‏

يشكل المنتجع الذي يتوقع الانتهاء منه في الربع الأول من العام القادم إضافة مهمة للقطاع السياحي في السلطنة ومحافظة ظفار على وجه الخصوص. ويأتي متواكبا مع تنامي الحركة السياحية في السلطنة في محافظة ظفار على وجه الخصوص.

ويضم المنتجع (اليلا حينو) مرباط 112 وحدة فندقية متنوعة ‏بالإضافة إلى مرافق سياحية قيمة تسهم في إثراء التجارب السياحية للزوار من السلطنة وخارجها.

واستمع سعادة عبد السلام المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي للدولة إلى شرح من رئيس مجلس إدارة شركة عليل صلالة المطورة للمنتجع عن مراحل العمل التي قطعها المشروع في الجوانب الإنشائية والمرافق ومحتوياته. والمواد المستخدمة في المشروع ومتطلباته من المواد الخام وجودتها. واطلع على تنفيذ تصاميم المنتجع التي تراعي الجوانب البيئية وتعكس نمط العمارة التي توازن بين الأصالة والمعاصرة.

وأشاد سعادة عبد السلام المرشدي بالتقدم المحرز في المنتجع ومرافقه، حيث قال: إنه سيمثل نقلة نوعية للسياحة في السلطنة بشكل عام والمحافظة بشكل خاص. وأضاف سعادته: من المتوقع أن يوفر المشروع 360 وظيفة، تعطى الأولوية فيها لأبناء الولاية المؤهلين في الجوانب التي يتطلبها المنتجع.

والجدير بالذكر أن ‏المشروع يشمل فندق 5 نجوم وعددا من الفلل الراقية والمجهزة بجميع الخدمات، إضافة إلى مجموعة من المرافق الترفيهية لضمان تجربة مميزة للنزلاء تشمل مجموعة من المطاعم وبرك للسباحة وقرية تراثية، وسوق حرفي، ومرافق مخصصة للأطفال.

وتمتلك شركة عليل‏ صلالة المطورة للمشروع والتابعة لصندوق عمان للتنمية والاستثمار المشروع احد صناديق الاستثمار الذي تساهم فيه الحكومة.