فتح باب تسليم أعمال المعرض السنوي للفنون الرقمية «الدورة الرابعة»

تنظمه الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية –

في إطار الاستعداد والتجهيز لإقامة المعرض السنوي للفنون الرقمية الذي تنظمه الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، تم فتح باب تسليم الأعمال الفنية وتسجيل الاستمارة الإلكترونية والمادة الفنية حتى 1 أغسطس 2019م.
ويعد هذا المعرض المزمع إقامته في بداية شهر سبتمبر القادم من أبرز المعارض التشكيلية التي تحرص إدارة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية على إقامته ضمن خطة نشاطها السنوي، حيث يحظى باهتمام متزايد من المشاركين والمهتمين بمجال الفنون الرقمية للاطلاع على التجارب الفنية لمختلف المشاركين بالمعرض.
وسيشتمل المعرض هذا العام على محورين هما: مجال الصورة الثابتة ويتضمن كل مجالات الصورة الرقمية الثابتة، كتصاميم الملصقات الإعلانية والتصوير الرقمي والطباعة والخط والكاريكاتير وغيرها، التي تعالج بطرق برمجية رقمية كصورة ثابتة، والمحور الثاني في مجال الصورة الرقمية المتحركة، كتصاميم الإعلانات وفن الفيديو وغيرها من التصاميم التي تعالج بطرق رقمية كصورة متحركة، وخصصت ثلاث جوائز في كل مجال، إضافة إلى جائزة شرفية للفنانين المقيمين، وجار العمل لاختيار لجنة تحكيم متخصصة لتحكيم الأعمال الفنية الفائزة. علماً بأن المعرض تضمن عددا من الشروط منها أن تكون الأعمال المقدمة للمعرض غير منقولة أو منسوخة وهي من إنتاج المشارك نفسه، وتكون حديثة الإنتاج (بين عامي 2018م – 2019م) ولم يسبق المشاركة أو الفوز بها في معارض أو مسابقات مماثلة سواء داخل أو خارج السلطنة.
الجدير بالذكر أن باب المشاركة في هذه الفعالية مفتوح للفنانين التشكيليين العُمانيين والمقيمين في السلطنة لإيجاد جو تنافسي يضع الحراك التشكيلي على المستوى العالمي، ولتنشيط الساحة الفنية في السلطنة بطرح تجارب فريدة تتصف بالحداثة والتنوع.