الكشري يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة

شارك طه بن سليمان الكشري عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة في أعمال انعقاد الجمعية العمومية الاعتيادية للاتحاد الدولي للسباحة «فينا» واجتماعها الدوري على هامش استضافة مدينة غوانغجو الكورية الجنوبية لمنافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم للألعاب المائية خلال الفترة من 12 إلى 28 يوليو الجاري.
وترأس الأوروجوياني خوليو ماغليوني رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة انعقاد الجمعية العمومية للفينا بحضور ممثلين لأكثر من 167 اتحادا وطنيا عضوا بينهم السلطنة التي مثلها في الاجتماع ممتاز بن فقير البلوشي أمين صندوق الاتحاد العماني للسباحة حيث ناقش الاجتماع عددا من البنود الرئيسية التي تم التصويت عليها وإقرارها من قبل الجمعية.
جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة «فينا» شهد في بنده الأول اعتماد محضر الاجتماع السابق للجمعية على هامش بطولة العالم السابقة في بودابست تليه مناقشة تقارير المتابعة لاجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة واعتماد محضر الاجتماع الثاني والعشرين للمكتب.
من ثم تم التصويت واعتماد الأعضاء بالإجماع على اختيار الأسترالي ماثيو دن نائبا لرئيس الفينا عن أوقيانوسيا بديلا للراحل دينيس ميللر واختيار روماني كاتوا من جزر كوك لمنصب عضوية مجلس إدارة الفينا عن أوقيانوسيا والذي كان يشغله الأسترالي دن.
البند الرابع شهد استعراض واعتماد التقرير المالي وتقرير لجنة التدقيق الداخلية للفينا وتقرير مكتب التدقيق الخارجي تليه أهم بنود اجتماع الجمعية العمومية وهو التصويت على إجراء بعض التعديلات المرفوعة كتوصيات من اللجان المختصة بالاتحاد الدولي للسباحة في النظام الأساسي واللوائح العامة ولوائح المرافق والمنشآت ولوائح مكافحة المنشطات حيث تم التصويت بالأغلبية على اعتماد وإقرار التعديلات.

يجتمع مع رؤساء وممثلي الاتحادات

من جهة ثانية عقد طه بن سليمان الكشري أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة رئيس الاتحادين العربي والعماني للسباحة عددا من الاجتماعات واللقاءات الرسمية في مدينة غوانغجو الكورية الجنوبية على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة «فينا».
وترأس الكشري الذي يشغل عضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة اجتماع اللجنة الإعلامية للفينا التي يشرف عليها بالإضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات مع رؤساء وممثلي الاتحادات القارية والوطنية واللجان الفنية والتخصصية التابعة للفينا.
كما نظم الاتحاد الآسيوي للسباحة حفل استقبال وعشاء رسمي لجميع رؤساء الاتحادات الوطنية واللجان المشاركة في بطولة العالم الحالية بحضور الأوروجوياني خوليو ماغليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة ونائبه الأول الكويتي حسين المسلم.