«المرأة» بطيوي تنظم فعالية «خلا نقرأ»

طيوي: سعيد بن أحمد القلهاتي –

أُقيمت يوم أمس فعالية «خلا نقرأ» بمتنزه الأطفال في نيابة طيوي والتي نظمتها جمعية المرأة العمانية بصور -فرع طيوي- ممثلة باللجنة الثقافية. وذلك سعيا لتحقيق أهداف جمعية المرأة العمانية بصور -فرع طيوي- الرامية إلى توعية ونشر الثقافة وغرس حب القراءة والمطالعة لدى الأطفال والشباب.
وأشارت هاجر الصلتية رئيسة اللجنة الثقافية أنَّ اختيار مسمى الفعالية ب «خلا نقرأ» جاء لجذب اهتمام الأطفال بالقراءة وتشجيعهم لحضور الفعالية.
رعت حفل تدشين الفعالية سالمة بنت نصيب الفارسية رئيسة فرع الجمعية بطيوي بحضور جمع غفير من نساء نيابة طيوي حيث بدأت فقرات التدشين بالتعرف على أركان الجمعية وهي أربعة أركان ابتداء من الركن التعريفي حيث قامت وفاء الصلتية بتعريف الحضور عن الجمعية والفعالية المقامة وتم عرض مختصر عن الجمعية على شكل ألبوم يجسد جهود لجان جميعة المرأة العمانية بصور- فرع طيوي بعدها ركن مكتبات في بلادي تم التعريف من خلاله على أهم المكتبات في السلطنة وفي ولاية صور بشكل خاص والتي عرضت من قبل أسماء المقيمية وعائشة القلهاتية وركن مقهى القراءة وتحدثت فيه شذى الغدانية عن خدمات المقهى كالإعارة والمطالعة وتناول الشاي والقهوة أما ركن الفن والإبداع فيضفي الركن في المعرض المتعة للأطفال في تعلم الرسم والرسم على الوجه وكان ذلك من قبل ميثاء المقيمية ورحاب الغدانية والركن الرابع والأخير فهو يهدف للتعريف بالكتّاب العمانيين وأهم مؤلفاتهم تناولت شرحه أشواق الصلتية وقد تم التعريف بالكاتبة جوخة الحارثية والكاتب أحمد الفلاحي، كما تضمنت الفعالية تقديم شعر عن الكتاب وإلقاء كلمة راعية الفعالية سالمه الفارسية. بعد ذلك تواصلت فقرات التدشين والتي تضمنت فعاليات ومسابقات استمتع بها الأطفال والأمهات قدمها المبدع المتألق سامي العلوي.