الاقتصادية

أحداث الشرق الأوسط تدفع النفط للارتفاع

19 يوليو 2019
19 يوليو 2019

نفط عُمان ينخفض 36 سنتًا -

رويترز - العمانية: ارتفعت أسعار النفط امس في الوقت الذي تحتدم فيه التوترات في الشرق الأوسط بعد أن قالت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية إنها دمرت طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز.

وما زالت أسعار النفط القياسية تتجه صوب تكبد أكبر انخفاض أسبوعي في سبعة أسابيع، بعد أن تراجعت بشدة في وقت سابق من الأسبوع بفعل آمال بشأن انحسار التوترات في الشرق الأوسط وكذلك مخاوف بشأن الطلب وتبدد أثر عاصفة أمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 81 سنتا أو 1.3 بالمائة إلى 62.74 دولار للبرميل، بعد أن صعدت إلى 63.32 دولار. وهبط برنت 2.7 بالمائة يوم الخميس الماضي متراجعا للجلسة الرابعة على التوالي ومتجها صوب تكبد انخفاض أسبوعي بنسبة تزيد عن ستة بالمائة تقريبا.

من جانب آخر بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم (24ر62) دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد امس انخفاضًا بلغ (36) سنتًا مقارنة بسعر يوم الخميس الذي بلغ (60ر62) دولارأمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس المقبل بلغ (61) دولارًا أمريكيًا و(72) سنتًا للبرميل منخفضًا بمقدار (8) دولارات أمريكية و(27) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الجاري.