ردود أفعال قطرية وهندية بمواجهة الأحمر في التصفيات الآسيوية

في أول ردود فعل للمنتخبات التي أوقعتها قرعة التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 ونهائيات أمم آسيا ذكر أحمد عباسي المدير التنفيذي للمنتخبات باتحاد كرة القدم القطري بأنه لا يوجد ما يسمى بالقرعة السهلة وكل المنتخبات تجد الاحترام والتقدير مشيرا إلى أن المنتخب العماني قوي ومنافس على مستوى فني عال. وكذلك المنتخبات الأخرى لها حظوظها لذلك على منتخبنا أن يلعب بكامل احترامه للمنافسين.
وقال إن استبدال المراكز في التصنيف مع بنجلاديش جاء بسبب ارتباطات المنتخب برزنامة مسبقة وان المنتخب كان يخشى ان تحدث ارتباكات في ارتباطات المنتخب بمواعيد دولية مسبقة لذلك استبدل المنتخب تصنيفه بالمستوى الخامس المساوي لبنجلاديش تفاديا لارتباك في روزنامته.
واعترف الكرواتي إيجور شتيماتس، مدرب منتخب الهند، بصعوبة المجموعة الخامسة من منافسات المرحلة الثانية من تصفيات قارة آسيا المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بوجود المنتخب الوطني وقطر وبنجلاديش وأفغانستان .
وقال ان مهمة الهند لن تكون سهلة في جود صاحب التصنيف الأول بالقرعة، بطل كأس آسيا 2019 منتخب قطر، وصاحب التصنيف الثاني منتخب سلطنة عمان، وهو ما يعني تعقيدات في تحقيق حلم الشعب الهندي بالتأهل إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخه.
وقال إيجور للموقع الإخباري الهندي الناطق بالإنجليزية (ذا إنديان أواز): «سيكون تحديًا صعبًا، للاعبينا، لقد تواجدنا في مجموعة صعبة للغاية».
وجود منتخب الهند في المستوى الثالث أعطاه فرصة لمواجهة منتخبات أقل منه في التصنيف، كمنتخب أفغانستان من المستوى الرابع، ومنتخب بنجلاديش من المستوى الخامس والأخير.