الرياضية

«كاف» يصدق على تعيين سامورا سكرتيرا عاما

19 يوليو 2019
19 يوليو 2019

(د ب أ)- أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) نتائج الجمعية العمومية الحادية والأربعين التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة على هامش نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا في مصر.

وقال كاف عبر موقعه الرسمي أمس الأول الخميس إن هناك العديد من البنود التي تضمنها جدول أعمال الجمعية العمومية من بينها الموافقة على تعيين أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فاطمة سامورا لتقوم بدور السكرتيرة العامة لقيادة الإصلاحات والحوكمة في كاف لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد اعتباراً من الأول من أغسطس القادم.

وأضاف انه تم انتخاب أعضاء جدد بالمكتب التنفيذي لمدة أربعة أعوام وهم أوجستين سنجور (السنغال)، سيتا سانجاري (بوركينا فاسو)، موزيس ماجوجو (أوغندا)، بيير آلان مونجينجي (الجابون)، عبدالحكيم الشلماني (ليبيا) ومحمد علي صبحة (موريشيوس).

وأوضح أنه تم تعيين رئيس ونائب رئيس لجنة الحوكمة، والذي تم التصديق عليه بالإجماع لفترة أربع سنوات، حيث سيرأس الإيفواري ميشيل كيزيتو بريزوا بي اللجنة مع وجود ديودون هابي من الكاميرون نائبا، والأعضاء هم مايا بورغدة (تونس)، مونيكا موسوندا (زامبيا) وتومي دلاميني (جنوب افريقيا). وشدد موقع الكاف على أنه تم تعيين الكاميروني صامويل ايتو والإيفواري ديديه دروجبا ضمن فريق مستشاري رئيس الاتحاد الإفريقي.