شبابية نادي السويق تنفذ حلقة حول الابتكارات

السويق – سعيد العلوي –

نفذت اللجنة الشبابية بنادي السويق حلقة عمل حول الإلكترونيات والابتكارات والتي أقيمت بالنادي وذلك في إطار استمرارية أنشطة اللجنة الشبابية بنادي السويق لأنشطتها الصيفية ضمن برنامج شبابي لعام 2019 م والتي تتنوع بين الثقافية والاجتماعية والفنية والترفيهية والتعليمية والتدريبية وغيرها، كما تتباين الفئات المستهدفة من هذه الأنشطة بحسب كل نشاط.
حيث شارك في هذه الحلقة أطفال السويق من عمر ٥ سنوات حتى ١٤ سنة من أجل صناعة شباب المستقبل، فبعد مسابقة الإنشاد التي أقيمت في الشهرين المنصرمين وبعد إقامة فعالية طفلي يقرأ التي غرست الكثير من المفاهيم القرائية لدى الطفل، وبعد إشراك الأطفال في الورش الفنية ودورة لغة الإشارة أقيمت هذه الحلقة العلمية، حيث هدفت إلى الإبحار بالأطفال في عالم الإلكترونيات المثيرة، ومفاهيم الكهرباء والابتكارات العلمية الحديثة بقالب سعى إلى إشعال شرارة الإبداع والابتكار في أرواح أحباب الرحمن ومساعدة أهاليهم في استكشاف ميولهم العلمي واهتماماتهم في مجال الابتكارات.
بالإضافة إلى أن أطفال السويق تعرفوا من خلال هذه الحلقة على بدائل الطاقة من خلال التجربة العملية التعليمية، كما عاشوا جوا من المرح والترفيه بقالب تعليمي، وببرنامج تطبيقي عملي. هذا وتأتي هذه الحلقة باستضافة اللجنة لقافلة القرية الهندسية التي تهدف إلى غرس فكرة إمكانية الإبداع والابتكار بأشياء موجودة حولنا لدى الطفل وولي أمره. وفي هذا الشأن قال سليم القريني المشرف الميداني في اللجنة الشبابية بنادي السويق : إن الاهتمام بالنشء ضمن أولى أولويات اللجنة، حيث يشكل جيل الأطفال إضافة قادمة لمرحلة الشباب، وتهيئتهم للمرحلة القادمة أمر في غاية الأهمية. الجدير بالذكر أن اللجنة تستعد لأعمال قادمة أخرى من ضمنها محاضرات وورش عمل وملتقيات ومعسكرات عمل وغير ذلك من الأنشطة.