الدرّاج يعرب السيفي يختتم المسار الهولندي ويبدأ المشوار الألماني لمسافة 240 كم

متابعة – أحمد الكندي:-

واصل الدرّاج يعرب بن عبدالله السيفي تنفيذ تحدّي رحلة يوم النهضة 2 بالدراجات الهوائية التي يقوم بها المغامر في خمس دول أوربية حيث أنهى أمس مشوار الرحلة في المسار الهولندي وعبر بعدها إلى ألمانيا في محطته الثانية من محطات الرحلة التي يهدف خلالها لقطع مسافة 1400 كم في هذه الدول الخمس، حيث تتواصل الرحلة حتى يوم الثاني من أغسطس القادم يزور خلالها عدة مدن في الدول الخمس التي تشملها الرحلة وهي هولندا وألمانيا والدانمارك والسويد والنرويج.
وفي تواصل لـ(عمان الرياضي) الراعي الإعلامي للرحلة قال الدرّاج يعرب السيفي أن مشوار هولندا تميّز بالسهولة واليسر نظراً لتخصيص مسارات مريحة للدراجات الهوائية كون هولندا من الدول التي تشتهر باستخدام الدراجات الهوائية في التنقلات حيث يتجاوز عدد الدراجات في العاصمة أمستردام المليوني درّاجة وقال: خلال المسار الهولندي قطعت 200 كيلومتر على مدى ثلاثة أيام تميّزت بالتحدّي والمغامرة والدعم المعنوي الذي وجدته من خلال بعض الدراجين والمغامرين معبرين عن إعجابهم بهذه الرحلة.
وقال: يعتبر مسار ألمانيا المسار الأطول في الرحلة حيث من المقرر أن اقطع مسافة 443 كم خلال ستة أيام أزور خلالها عدة مدن بداية بمدينة امليخهايم وتنتهي في مدينة هايلنجهافن مرورواً بمدن بريمن وهامبورج وتويست حيث تم التخطيط لهذا المسار بعناية نظراً للمحطات التي يتضمّنها خاصة وأنه يمر بعدة قرى ومدن مختلفة.
وتتواصل الرحلة حسب المخطط له لينتقل بعدها لمملكة الدنمارك لقطع مسافة 221 كم في ثلاثة أيام وفي المحطة الرابعة وهي مملكة السويد ستكون هناك زيارات لعدة مدن لقطع مسافة 421 كم في خمسة أيام. أما المحطة الأخيرة فستكون في النرويج لقطع مسافة 148 كم في يومين انتهاءً بالعاصمة أوسلو التي ستكون نقطة النهاية قبل العودة إلى السلطنة.