كومان يفتح قلبه لـ «عمان الرياضي» في حوار الساعة

أجرت «عمان الرياضي» حوارا مطولا مع مدرب المنتخب الوطني الهولندي أورين كومان الذي تولى مهمته عقب اعتذار مواطنه بيم فيربيك الذي كانت نهائيات أمم آسيا 2019 محطته الأخيرة ليتولى مواطنه المسؤولية خلفا له في قيادة الأحمر.
تجاوز الحوار أكثر من ساعة مع المدرب الذي يتأهب لبدء مسيرته الحقيقية عبر الإشراف على معسكر المنتخب الوطني الذي سيبدأ اليوم في ألمانيا وتحدث فيه عن جميع التفاصيل الفنية المهمة والإيجابيات والسلبيات التي يراها في تقييمه للمهمة التي تنتظره والتحديات الكبيرة التي تحاصره وهو يخوض أول تجربة تدريبية له في منطقة الخليج والوطن العربي والقارة الآسيوية.
تحدث كومان عن قضايا مهمة وعن رؤيته إلى الكرة العمانية وحظوظ الأحمر في التطور وتحقيق الطموحات التي يتطلع لها الجمهور العماني وشدد على أهمية أن تكون هناك قناة تعاون بينه والأجهزة الفنية في الأندية للتواصل ومتابعة تدريبات وأحوال اللاعبين الذين يشاركون ضمن قائمة المنتخب الأول.
وكشف كومان أنه يعرف واجبه وما يجب عليه أن يقوم به في قيادته للأحمر ومن المهم أن يسعى الجميع في منظومة المنتخب للحرص على أن يقوموا بدورهم كاملا وأن مسؤولية كبيرة تقع على عاتق اللاعب ليتطور ويستفيد من التجارب والمباريات الرسمية والتدريبات ليعد نفسه جيدا ويحافظ على جاهزيته البدنية.
وقال في الحوار بأنه لا يملك ما يفعله تجاه المعادلة المختلة فيما يتعلق بضعف دور الأندية في إعداد اللاعبين وتجهيزهم لدعم مسيرة المنتخب وأن يحدث العكس بأن يقوم المنتخب بإعداد اللاعبين للأندية.

تفاصيل الحوار كاملا ينشر في عدد الأحد