1267528
1267528
الرياضية

أكاديمية مجان تشارك في بطولتي العالم والآسيوية للتايكواندو بأوزباكستان والأردن

14 يوليو 2019
14 يوليو 2019

يشارك لاعبو أكاديمية مجان للتايكواندو في بطولة آسيا للتايكواندو لفئتي الناشئين والشباب والتي ستقام بالأردن خلال الفترة من 14 وحتى 30 من شهر يوليو الجاري وبمشاركة أكثر من ٣٧ دولة، ولأول مرة سيشارك لاعبو الأكاديمية بقيادة المدربين عادل الوهيبي ومسافر السناني، واللاعبون هم سليمة البطاشية وعمر السناني وعمار الحبسي، وقد تم اختيار لاعبة المنتخب الهندي للتايكواندو ماهين نواز شريف للمشاركة في هذه البطولة الآسيوية وتحت إشراف المدرب الوطني مسافر السناني الذي كان له الفضل في تطوير اللاعبة مهين نواز شريف من عمر ٦ سنوات إلى أن وصل بها المطاف في المنافسة في البطولات العالمية واختيارها للمنتخب الوطني الهندي. ويعتبر المدرب مسافر السناني من الكوادر العمانية في أكاديمية مجان للتايكواندو والتي سعت الأكاديمية إلى إخراج كوادر مجيدة في رياضة التايكواندو من فئة الأشبال والناشئين والشباب وتمكينهم من المشاركة في البطولات المحلية والدولية.

كما تم التعاون بين مدربي أكاديمية مجان للتايكواندو بقيادة عادل الوهيبي ومحمد المحروقي ومسافر السناني والمدرب علي الهاشمي لتحضير وإعداد اللاعبين على نفقتها الخاصة للبطولة الآسيوية وكذلك للمشاركة أيضا في بطولة العالم للشباب والتي ستقام في أوزباكستان خلال الفترة من 6 - 10 من شهر أغسطس المقبل، وسيشارك في بطولة العالم اللاعبون المنتسبون للأكاديمية وهم اللاعبة سليمة البطاشية وعمار الحبسي وعمر السناني. كما ستشارك أكاديمية مجان للتايكواندو في بطولة الحسن الدولية المصنفة بG1 ببعثة كبيرة تصل إلى 20 لاعبا ولاعبة من كل الفئات من الناشئين والشباب والفريق الأول وذلك خلال الفترة من 24 وحتى 30 من شهر يوليو الجاري، ففي فئة الأشبال يشارك كل من اللاعب المازم البلوشي في وزن ٢١ كيلوجراما وماجد العيسري في وزن ٢١ وعزان الحارثي في وزن ٢١ ومهند الحجري بوزن ٣٠ ومآثر المسكرية بوزن ٢٤. أما في فئة الناشئين فيشارك كل من المعتصم المسكري بوزن ٣٢ والمهند البلوشي بوزن ٣٢ ومحمد الزدجالي في وزن ٣٣ وأحمد الشقصي بوزن ٣٧ ومحمد الحجري في وزن ٤٨. أما في منافسات الشباب فيشارك اللاعبون نواف الشكيلي بوزن ٦٣ وعبدالرحمن السعدي في وزن ٤٥ وعمار الجابري بوزن ٥٤ وعمر السناني في وزن ٤٥ وسليمة البطاشية في منافسات البومسي. بينما في منافسات الفريق الأول والمدربين فيشارك عادل الوهيبي في وزن ٥٤ و محمد المحروقي بوزن٥٨ وعلي الهاشمي في وزن ٨٠ و شبيب الوهيبي بوزن ٦٣، ويترأس وفد الأكاديمية المشارك في البطولات توفيق البلوشي مدير أكاديمية مجان للتايكواندو.

وكانت أكاديمية مجان للتايكواندو قد حازت على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في بطولة الفجيرة لعام ٢٠١٩ وبطولة عمان المفتوحة ٢٠١٩ وحصولها على المركز الثاني على مستوى البطولة وبطولة الحسن الدولية في الأردن لعام ٢٠١٨ بفضل المدربين العمانيين القائمين على تطوير الشباب خلال مشاركاتهم في البطولات العالمية والدولية ورفع علم السلطنة في المحافل الدولية، كما كان للجنة العمانية للتايكواندو برئاسة رئيس اللجنة العميد عبدالملك المزروعي والدكتور خالد المحرمي وحمزة عيدروس وإبراهيم الشبلي وكمال البوسعيدي الفضل في تنظيم وتخليص الإجراءات المطلوبة للمشاركة في مثل هذه البطولات الخارجية الدولية.