الرياضية

100 مشارك في أسبوع الرياضة للجميع بولاية طاقة

11 يوليو 2019
11 يوليو 2019

اختتمت فعاليات أسبوع الرياضة للجميع بولاية طاقة ضمن برنامج شبابي بفعالية المشي، والذي نظمه القائمون على البرنامج بولاية طاقة، وذلك تحت رعاية الشيخ سالم بن عمر آل حفيظ مساعد والي طاقة وبحضور عدد من المسؤولين بالولاية، حيث شهد أسبوع الرياضة للجميع فعاليات متنوعة متمثلة في ألعاب ترفيهية وتمارين رياضية ويوم للمشي بالإضافة إلى محاضرة توعوية عن أهمية ممارسة الرياضة نفذت خلال الفترة 6-11 يوليو الجاري، حيث يسعى القائمون على البرنامج بالولاية إلى توسيع ونشر ثقافة ممارسة الرياضة لدى مختلف فئات المجتمع ورفع مستوى الوعي بأهمية ممارسة النشاط الرياضي والبدني، مما يسهم في تحسين مؤشرات الصحة واللياقة العامة للمجتمع ليتعود الجميع على ممارسة الرياضة ويجعلها منطلقا لجعل الرياضة أسلوب حياة.

وشارك في فعالية المشي قرابة 100 مشارك من أبناء الولاية وبمشاركة من فريق أرض اللبان للمشي الحر، والتي أقيمت لمسافة ١٠ كيلو مترات من دوار ناشب ولغاية حديقة طاقة العامة التي كانت المحطة الأخيرة لفعاليات الأسبوع الرياضة للجميع بولاية طاقة، حيث أقيمت فعالية المشي تحت مفهوم المشي من أجل تعزيز الصحة ونشر مفهوم الرياضة للجميع والتعريف بأهمية الرياضة بشكل عام والمشي بشكل خاص وغرس مفهوم النشاط البدني غير التنافسي ليغدو سلوكا يسهم بشكل إيجابي فاعل في تحسين صحة أفراد المجتمع.

حول الفعالية أعرب الشيخ سالم بن عمر آل حفيظ مساعد والي طاقة راعي فعالية الختام عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من كافة فئات المجتمع في فعالية المشي بشكل خاص وفعاليات أسبوع الرياضة للجميع بشكل عام، التي أكدت على أن ممارسة الرياضة لم تقتصر على فئة سنية معينة وهذا كان من أهداف الإخوة القائمين على الفعالية سعوا إلى تحقيقه، وهنا نود أن نقدم شكرنا للإخوة المنضمين على جهودهم المخلصة في نظيم هذه الفعالية من أجل ترسيخ فكرة أهمية ممارسة الرياضة وخاصة المشي لما له من أهمية صحية كبيرة على الأفراد.

أوضح يوسف عوض بيت سليم مشرف برنامج شبابي بولاية طاقة: أن الفعالية تهدف إلى تعزيز ثقافة المشي لدى المجتمع وغرس حبّ ممارسة الرياضة للفرد ودورها في نمو الجسم صحيًا وعقليًا ونفسيًا، مشيرا إلى أن رياضة المشي تسهم بشكل كبير ومباشر في الحد من الأمراض، إضافة إلى ما تحققه هذه الرياضة من فوائد جمّة في سلامة وظائف الجسم.

وأضاف: بأن المشاركة الواسعة الذي حظيت بها فعالية المشي يأتي تأكيدا على الثقافة العالية لدى المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة وفوائدها وهذا ما سعينا إلى التأكيد عليه من خلال إقامة الفعاليات المختلفة التي تعنى بأهمية ممارسة الرياضة في أسبوع الرياضة للجميع ضمن برنامج شبابي ٢٠١٩ بولاية طاقة.

وفي الختام قدم شكره وتقديره لكافة الجهات المشاركة في إنجاح هذه الفعاليات التي تم تنفيذها في أسبوع الرياضة للجميع والى فريق أرض اللبان للمشي الحر على مشاركته الفاعلة في نجاح فعالية المشي.

ونوّه رامي بن اسكندر بيت نصيب المشرف على الفعالية بأهمية دور الرياضة في حياة الأفراد، وتأثيرها الكبير على ذات الفرد، مضيفاً بأن ممارسة الرياضة ينبغي أن تكون سلوكا وممارسة يومية.

وأوضح بأن القائمين على برنامج شبابي بولاية طاقة 2019م ومن خلال تخصيص هذا الأسبوع للرياضة للجميع قد أثبتوا بما لا يدع مجالاً للشك أنهم ماضون نحو تحقيق أهداف برنامج شبابي الذي وضعتها اللجنة الرئيسية للبرنامج في الوزارة من خلال إكساب المشاركين المهارات والمعارف الحياتية المختلفة التي تعينهم نحو حياة صحية أفضل، وفي الختام قدم شكره إلى فريق أرض اللبان للمشي الحر على مشاركته الفاعلة والتي أضافت ليوم المشي نجاحا وتألقا.

وقال سامي بن سعيد الكحالي: إن مثل هذه الفعاليات دائما ما يكون لها الأثر الإيجابي في نفوس المشاركين من خلال الاستفادة القصوى منها وذلك ما تحقق في هذه الفعالية حيث تم الاستفادة من خبرات المدربين في تخصيص التمارين الرياضية لعضلات معينة والتركيز على التمارين السويدية التي لها أهمية كبيرة في حياة الفرد. تجدر الإشارة إلى أن فعاليات برنامج شبابي بولاية لهذا العام سوف تستمر من خلال إقامة وتنفيذ العديد من حلقات العمل التدريبية التي تلامس احتياجات ورغبات وميول مختلف الفئات العمرية خصوصا فئة الشباب بالولاية.