عمان اليوم

تكريم المشاركين في دورة العلوم الشرعية وبرنامج الإجازة القرآنية

10 يوليو 2019
10 يوليو 2019

أقامت كلية العلوم الشرعية صباح امس حفل ختام الدورة الشرعية المكثفة في العلوم الشرعية وبرنامج الإجازة القرآنية تحت رعاية الأستاذ الدكتور علي بن هويشل الشعيلي نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للشؤون الإدارية والمالية بحضور عميد كلية العلوم الشرعية وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية بكلية العلوم الشرعية.

وبدأ الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم من إحدى المشاركات في البرنامج بعدها ألقى الدكتور إبراهيم بن راشد الغماري مساعد عميد كلية العلوم الشرعية والمشرف العام على البرامج الصيفية بالكلية كلمة قال فيها: تأتي إقامة هذه الدورة ضمن البرامج الصيفية التي تنظمها كلية العلوم الشرعية وتهدف الدورة لتكوين ثقافة شرعية لدى الطالبات المشاركات كما تتضمن الدورة برامج في العقيدة والفقه والسيرة النبوية والتاريخ العماني والإسلامي، حيث تستهدف طالبات الكليات والجامعات في السلطنة.

كما ألقى الشيخ وصفت أحمد الشيخ عوض المشرف على برنامج الإجازة القرآنية كلمة تحدث فيها عن الجهود التي تبذلها الكلية في خدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية والنتائج التي خرجت بها الكلية من برنامج الإجازة القرآنية، وخلال الحفل قدمت الطالبات المشاركات عرضا مرئيا عن مدى استفادتهن من برنامج الدورة المكثفة في العلوم الشرعية والإجازة القرآنية.

وفي ختام الحفل قام الأستاذ الدكتور نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للشؤون الإدارية والمالية بتكريم الأساتذة القائمين على الدورة والمشاركات والمجيدات في الدورة الشرعية المكثفة في العلوم الشرعية وبرنامج الإجازة القرآنية .

الجدير بالذكر أن هذه الدورة الفقهية الشرعية المكثفة وبرنامج الإجازة القرآنية يأتيان بمشاركة أكثر من ثلاثمائة طالبة من مختلف الكليات والجامعات في السلطنة.