1263952
1263952
عمان اليوم

«الدولة» يحتفل بتدشين الهوية البصرية وإطلاق البوابة الإلكترونية المطوّرة

09 يوليو 2019
09 يوليو 2019

السعيدي: مدخل للرقمية وتعزيز الصورة الذهنية للمجلس -

احتفل مجلس الدولة مساء أمس بتدشين الهوية البصرية وإطلاق البوابة الإلكترونية للمجلس برعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس وبحضور المكرمين أعضاء المجلس.

وقال سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام للمجلس في كلمة بالحفل، إن مشروعي الهوية البصرية للمجلس والبوابة الإلكترونية المطورة، يأتيان في إطار النهج التطويري الذي يحرص المجلس على تطبيقه في كافة مرافقه بما يخدم رسالته ويعزز مسيرة إنجازاته.

وأضاف: إن تدشين الهوية البصرية للمجلس، يهدف إلى دعم رؤية المجلس وترسيخ صورته الذهنية الإيجابية لدى جميع الأوساط المجتمعية، معربا عن تطلعه في أن تساعد الهوية البصرية في زيادة التعريف بالمجلس خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة أن البوابة الإلكترونية للمجلس في ثوبها الجديد، تعد فاتحة للتعامل مع البرلمان الرقمي، وتجيء ضمن الاهتمام الذي يوليه المجلس لكل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات المقدمة للمكرمين أعضاء المجلس، ولزوار البوابة من مختلف شرائح المجتمع وفق أحدث المفاهيم والتقنيات.

وقال سعادته: نأمل أن تضفي السمات التطويرية للبوابة الإلكترونية لمجلس الدولة تطورا ملموسا في الشكل والمضمون، لتكون بمثابة واجهة متميزة للمجلس، ومنصة إلكترونية متكاملة ورائدة على المستويين المحلي والإقليمي. مضيفا:إن مشروعي الهوية البصرية والبوابة الإلكترونية يتكاملان في أهدافهما وغاياتهما النبيلة، تعزيزا لجهود التعريف بالمجلس، وتسليط الضوء على أعماله وأنشطته، وإسهاما في ترسيخ الثقافة الشوروية لدى كافة الأوساط المجتمعية .

عقب ذلك تم تقديم عرض مرئي عن الهوية البصرية والبوابة الإلكترونية للمجلس، ومن ثم قام معالي الدكتور رئيس المجلس بتدشينهما.

الجدير بالذكر أن البوابة الإلكترونية في شكلها الجديد، تعد نقلة نوعية لما تتضمنه من سمات تطويرية تجعل منها منصة إلكترونية متكاملة تتلاءم مع المكانة الرفيعة للمجلس كمؤسسة شوروية رائدة. وتم تصميم البوابة بما يتسق مع المعايير والمواصفات الدولية للمواقع البرلمانية، وباللغتين العربية والانجليزية، مشتملة على وسائط متعددة. وتعتبر البوابة الإلكترونية في ثوبها الجديد، نافذة تعريفية وتوثيقية وخدمية شاملة لما تشتمل عليه من صفحات توثّق لإنجازات المجلس من جلسات عامة واجتماعات لمكتبه ولجانه الدائمة، إضافة الى التغطيات الإعلامية لأنشطة وفعاليات المجلس. وتتيح البوابة خدمات متعددة للمكرمين أعضاء المجلس، وتحتوي على نوافذ متنوعة يمكن من خلالها استعراض دراسات المجلس والقوانين واللوائح، علاوة على تضمينها المعلومات والبحوث والإحصائيات والبيانات المفتوحة. كما تقدم البوابة عددًا من الخدمات التفاعلية وذلك وإدراكا لأهمية المشاركة المجتمعية مع المجلس. فيما تعبر الهوية البصرية للمجلس عن رؤية المجلس ورسالته ودوره في العمل الوطني، وتهدف إلى ترسيخ الصورة الذهنية الإيجابية للمجلس.