عمان اليوم

اتفاقية تعاون لتدريب طلبة التخصصات التربوية بجامعة الشرقية

09 يوليو 2019
09 يوليو 2019

وقعت وزارة التربية والتعليم أمس اتفاقية تعاون مع جامعة الشرقية في مجال التدريب العملي لطلبة التخصصات التربوية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية. وقع الاتفاقية سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية، وعن جامعة الشرقية البروفيسور فؤاد شديد رئيس الجامعة وذلك بديوان عام الوزارة بمسقط .

تأتي الاتفاقية لتنظيم الجوانب العملية والتدريبية للدارسين في جامعة الشرقية في التخصصات التربوية، بالإضافة إلى تحديد واجبات والتزامات كل طرف من الأطراف المشاركة في العملية التدريبية بما يكفل نجاحها وتحقيق العائد التدريبي الجيد للطالب المعدّ لمهنة التدريس، وبما يخدم توجهات وزارة التربية والتعليم ويلبي متطلباتها في الكوادر التدريسية المؤهلة.

تجدر الإشارة إلى أن التخصصات التربوية بجامعة الشرقية تمكن الخريجين من مزاولة مهنة التعليم المدرسي، ويتضمن برنامج إعداد الطالب لهذه المهنة التدريب الميداني أو ما يعرف بالتربية العملية في المدارس التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم. حضر توقيع الاتفاقية الدكتور أفلح بن أحمد الكندي مدير دائرة الإشراف التربوي بوزارة التربية التعليم، والدكتور محمد الصقري رئيس قسم التربية والقائم بأعمال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة.