عمان اليوم

بدبد تكرم الفائزين في مسابقة الجزيرة للقرآن والحديث

08 يوليو 2019
08 يوليو 2019

كتب- ناصر الشكيلي:-

اختتمت مسابقة الجزيرة للقرآن والحديث في دورتها الثامنة بولاية بدبد وذلك تحت رعاية الشيخ راشد بن سالم البوصافي رئيس قسم الدراسات الدينية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حيث شارك في المسابقة ما يقارب 400 مشارك ومشاركة، وتضمنت المسابقة ثمانية مستويات، اشتمل المستوى الأول -مستوى التحدي- على حفظ سور الفاتحة والبقرة وآل عمران والنساء و20 حديثًا، والمستوى الثاني حفظ سور الفاتحة والفرقان والشعراء و18 حديثًا. والمستوى الثالث حفظ سورة الفاتحة وجزء عم وجزء تبارك وجزء قد سُمع وجزء الذاريات و15 حديثًا، والمستوى الرابع حفظ سورة الفاتحة وجزء عم وجزء تبارك وجزء قد سُمع و12 حديثًا والمستوى الخامس حفظ سورة الفاتحة وجزء عم وجزء تبارك و10 أحاديث. والمستوى السادس حفظ سورة الفاتحة وجزء عم و 7 أحاديث والمستوى السابع حفظ سورة الفاتحة والسور من الشمس إلى الناس و5 أحاديث والمستوى الثامن مستوى كبار السن حفظ جزء عم وسور القيامة والإنسان والمرسلات.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آياتِ الذكرِ الحكيم للقارئ سلطان بن محمد السيابي، وبعدها فقرةِ الإنشاد للمنشد باسل بن بدر العتبي.

وقدم طلبة دار الفرقان لتعليم القرآن الأوبريت المسرحي بعنوان: «القرآن سر سعادتي»، بعدها تم تقديم عرض مرئي يجسدُ أعمال مسابقة الجزيرة للقرآن والحديث لهذا العام ، كما ألقى راعي الحفل الشيخ راشد بن سالم البوصافي كلمة بهذه المناسبة وضح فيها أهمية الاهتمام والعناية بكتاب الله من خلال مثل هذه المسابقات التي تستهدف الكثير من فئات المجتمع وخاصة الناشئة.

وشارك الشاعر الصغير حمد بن عبدالله الزكواني بقصيدة شعرية، وقدمت فرقة الطلائع الإنشادية بولاية بدبد فقرة إنشادية.

وتم تكريمِ الداعمين والفائزين والمجيدين في مسابقة الجزيرة للقرآن والحديث في دورتها الثامنة 1440هـ، وتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل من كل مستوى للذكور والإناث، وكذلك تم تكريم تشجيعي للحاصلين على درجة (90) فأعلى.