1260945
1260945
الرياضية

طلبة جامعة السلطان قابوس يتعرفون على مرافق مجمع بوشر

07 يوليو 2019
07 يوليو 2019

قام طلبة مقرر إدارة الأنشطة الرياضية بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية بجامعة السلطان قابوس بزيارة ميدانية إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك بهدف التعرف على أهم المرافق والخدمات وكيفية إدارتها، حيث تعرف الطلبة البالغ عددهم 16 طالبا وطالبة على كيفية إدارة المنشآت الرياضية بشكل عملي من خلال الجولة المنظمة بالتنسيق مع قسم الأنشطة الرياضية بالمجمع. حيث قدم محمد بن خميس الصبحي أخصائي نشاط رياضي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر نبذة تعريفية عن التقسيم الإداري والفني للمجمع، والرياضات والفعاليات التي تحتضنها وطرق الإشراف عليها والمؤسسات التي تستفيد من خدماتها. واصطحب الصبحي الطلبة في جولة الى الصالتين الرئيسيّة والفرعية في المجمع، وتجول الطلبة في صالات اللياقة البدنية والمسبحين الرئيسي والفرعي وملحقاتهما، إضافةً إلى صالات الملاعب الأخرى الملحقة كالإسكواش والريشة الطائرة وصالات التدريب وصالات اللياقة البدنية.

بعد ذلك قدّم الصبحي شرحاً عن آلية صيانة المجمع وطريقة عمل الشركة المنفذة، وطريقة التعامل مع الطلبات المقدمة حول حجز منشآت المجمع للجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، والآلية التي يتم بها تصنيف هذه الطلبات من خلال البرنامج الخاص بهذه الحجوزات. وأهمية تسخير خدمات المجمع لكافة الفئات الممارسة كالمنتخبات الوطنية والجهات المعنية بتنظيم فعاليات الأنشطة البدنية والرياضية، وتطرق إلى دور وموقع خريجي قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة الحيوي في العمل في مثل هذه المنشآت الرياضية.

من جانبها قامت أحلام بنت راشد الخميسية رئيسة فريق عمل برنامج صيف الرياضة بمحافظة مسقط بتقديم نبذة عن برنامج صيف الرياضة وبعض الأنشطة التي تقدم في محافظة مسقط، والطريقة التي يتم بها استغلال المرافق المتاحة الاستغلال الأمثل لتنظيم فعاليات وبرامج صيف الرياضية، وتحدثت الخميسية عن أهم الأنشطة المقامة خلال الأسابيع الحالية وتناولت البرامج الموجهة للياقة الأطفال وأيضا بطولة البلايستيشن الأولى لصيف الرياضة، ودعت في ختام حديثها الطلبة للمشاركة في إدارة برامج صيف الرياضة والفرص التي من الممكن أن يحصل عليها الطلبة في العمل كمتطوعين في هذه البرامج الهامة.

وثمن الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي أستاذ مقررات الإدارة الرياضية ورئيس الوفد الطلابي في الزيارة على أهمية هذه الزيارة لطلبة المقرر، حيث قال: هذه الزيارة تعتبر مهمة ومثمرة جدا للطلبة، حيث أتاحت لهم الربط بين النظرية والتطبيق، ويستطيعون من خلالها مقارنة مبادئ تصميم وإدارة المنشآت الرياضية مع واقع إدارة وتشغيل أهم منشأة رياضية بالسلطنة. وأشاد الدروشي بتوجهات الوزارة ممثلة في إدارة المجمع في الاستغلال الأمثل للمنشأة الذي يتضح من خلال زيادة ساعات التشغيل، والاستفادة القصوى من مساحة المنشأة، وتنظيم برامج رياضية متعددة الأغراض التدريبية، والتنافسية، والترويحية.