1260220
1260220
الرئيسية

مشاريع جديدة في البنية الأساسية تعزز جاذبية الاستثمار بالدقم

06 يوليو 2019
06 يوليو 2019

طرق جديدة بأطوال 86 كم .. و89 اتفاقية حق انتفاع في 15 شهرا -

الحوض الجاف يستقبل 80 سفينة خلال النصف الأول بزيادة 60% -

كتب - حمود المحرزي: حقق الحوض الجاف نتائج جيدة خلال النصف الأول من العام الحالي فقد ارتفع عدد السفن التي استقبلها 60% ما يؤكد مكانته على خارطة الأحواض في العالم والسمعة الكبيرة والثقة من قبل الشركات المالكة السفن في تنفيذ الأعمال. وأوضحت الأرقام الصادرة عن شركة الحوض الجاف، إحدى الشركات التابعة لمجوعة أسياد، أنه تم استلام 80 سفينة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بـ ٤٥ سفينة في الفترة نفسها من العام الماضي، وبذلك يكون عدد السفن التي تعامل معها منذ انطلاقة عملياته قد تجاوز 750 سفينة، فيما وضعت الشركة خطة لاستقطاب 200 سفينة سنويا بحلول عام 2021.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة الاقتصادية بالدقم مزيدا من المشاريع الاستثمارية العملاقة وأخرى لتعزيز البنية الأساسية والمرافق الخدمية لجعلها مدينة متكاملة.

وأشارت أحدث الإحصائيات الصادرة عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إلى زيادة عدد اتفاقيات حق الانتفاع التي تم توقيعها مع المستثمرين من داخل وخارج السلطنة إلى 89 اتفاقية منذ بداية عام 2018 وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري، ومواكبة للتدفق الاستثماري ونمو الأنشطة الاقتصادية، تكثف هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم جهودها في تعزيز البنية الأساسية وتوفير المرافق الخدمية.

وخلال الفترة المقبلة تعتزم الهيئة إنشاء طرق جديدة بأطوال تزيد على 86 كم، بعد أن شهد النصف الأول من العام الجاري التوقيع على عدد من الاتفاقيات في قطاع الطرق. من جهة أخرى انطلقت الأعمال الإنشائية لمشروع الهند الصغيرة وهو مشروع سياحي متكامل يقام على نحو 600 ألف متر مربع بالمنطقة السياحية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وسيشهد العام الدراسي المقبل (2019/‏‏‏2020) افتتاح أول مدرسة عالمية ينشئها القطاع الخاص في الدقم.