1260184
1260184
الاقتصادية

الحوض الجاف يسجل «إنجازا» باستقبال 80 ســــفينة بزيادة 60% في النصف الأول

06 يوليو 2019
06 يوليو 2019

ثقة عالمية بفضل الجودة والالتزام في الإنجاز  -

حقق «الحوض الجاف» نتائج جيدة للغاية خلال النصف الأول من العام الحالي فقد ارتفع عدد السفن التي استقبلها بنسبة 60 بالمائة ما يؤكد مكانته على خارطة الأحواض في العالم والسمعة الكبيرة والثقة من قبل الشركات المالكة السفن في تنفيذ الأعمال.

وأوضحت الأرقام الصادرة عن شركة الحوض الجاف، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أسياد، أنه تم استلام 80 سفينة خلال الأشهر الستة الأولى من العام مقارنة بـ ٤٥ سفينة في نفس الفترة من العام الماضي، وبذلك يكون عدد السفن التي تعامل معها منذ انطلاقة عملياته قد تجاوز 750 سفينة، فيما وضعت الشركة خطة لاستقطاب 200 سفينة سنويا بحلول عام 2021.

وأعرب المهندس سعيد بن حمود المعولي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للحوض الجاف عن سعادته بالنتائج الجيدة التي حققتها الشركة مؤكدا أنها تعكس الجهود التي تبذلها الإدارة والعاملون، وأن الأعمال تسير وفق الخطة بعد أن سجلت أفضل مستوى للمبيعات.

وقال: إنها نتائج مبهرة تعكس تضافر الجهود في شركة الحوض الجاف لتحقيق هذا الإنجاز من خلال التميز في الجودة والسرعة في أداء العمل، كما ساهم الدعم المستمر والتوجيه من الشركة الأم ـ أسياد ـ أملا في الاستمرار على هذا النهج بخطوات حثيثة حتى تتمكن الشركة من أخذ حصتها المستحقة في سوق الأحواض الجافة.

وكرست شركة الحوض الجاف جهودها من أجل زيادة القوة التنافسية وكسب ثقة الزبائن، بفضل المعدات المتطورة والكفاءة العالية في عملياته، وقدرته على التعامل مع مختلف الأعمال بما فيها الإصلاحات المعقدة. وقد سجلت الشركة حضورها في مختلف الأسواق فيما يتعلق بالتسويق وأصبحت تتعامل مع شركات من مختلف الجنسيات منها الآسيوية واليونانية والتركية.. ووقعت عقودا طويلة الأجل مع العديد من الشركات التخصصية لتقديم خدماتها في الحوض الجاف مما يعطي قيمة إضافية. وتعمل الشركة على زيادة الأنشطة التي تقدمها في الحوض الجاف وفق طويلة الأمد حتى 2040 إلى 11 نشاطا من بينها تصنيع السفن المتخصصة كسفن الصيد البحري الكبيرة وقوارب القطر وصيانة وإصلاح اليخوت الكبيرة وتحويل السفن من استخدام لآخر وبناء وإصلاح المنصات البحرية لإنتاج النفط وتصنيع الهياكل الحديدية التي تستخدم في حقول النفط وإصلاح السفن الحربية. وهو ما سيفتح المجال أمام القطاع الخاص في القيام بالمشاركة في كثير من الأنشطة، حيث سبق أن قامت شركة الحوض الجاف بعرض عشرات من الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين المحليين بمن فيهم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقامت شراكات استراتيجية لإعادة تدوير المخلفات النفطية والكيماوية للسفن التي تستفيد من أعمال الحوض الجاف وشراكات أخرى لإصلاح المكائن الكهربائية الكبيرة، كما أن التوسع في الأنشطة بالحوض الجاف سيكون له مردود في توفير مزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.