1258750
1258750
عمان اليوم

«اجتماعية الدولة» تناقش دور جمعية البيئـــــة العمانيـــة في الحد من التلويث البحري

04 يوليو 2019
04 يوليو 2019

استضافت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة أمس مسؤولين من جمعيـــــة البيئـــــة العمانيـــة وذلك في إطار دراسة اللجنة لمقترحها حول «مراجعة قانون مراقبة التلويث البحري الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (34/‏‏74)».

وناقشت اللجنة في اجتماعها الثامن لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وعدد من موظفي الأمانة بالمجلس، مع مسؤولي الجمعية العديد من المحاور والموضوعات ذات الصلة بالمقترح ومنها: التشخيص وبرامج التوعية، واشتراطات الأمن والسلامة البحرية بالإضافة إلى الاستراتيجيات والتشريعات والقوانين.

كما تم خلال الاستضافة استعراض مدى انتشار حوادث التلويث البحري بالسلطنة، والمخاطر المترتبة على حوادث التلويث البحري علاوة على دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في الحد من مخاطر التلويث البحري.

الجدير بالذكر أن اللجنة استضافت خلال اجتماعها أمس كلا من: الدكتور محمد الكلباني عضو مجلس إدارة جمعية البيئة العمانية، والدكتور حمد الغيلاني مدير شؤون المجتمع والتوعية البيئية بالجمعية. واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على تقرير متابعة إجراءات ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعها السابق، إضافة إلى التصديق على محضر ذات الاجتماع، ومناقشة ما استجد من أعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.