1258634
1258634
الرياضية

فرق «عُمان للإبحار» الأربعة تتأهب لخوض منافسات الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي

04 يوليو 2019
04 يوليو 2019

بمعنويات عالية لاعتلاء منصة التتويج -

تتأهب أربعة فرق من عُمان للإبحار للمشاركة في منافسات الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي-البطولة الأوروبية الأكبر والأبرز لفئة قوارب ديام 24، والمليئة بالكثير من التحديات والسباقات القوية ضد أقوى وأشهر الفرق العالمية والتي تستمر مجريات منافساتها لمدة ستة عشر يوما على أن تنطلق أولى مراحلها من مدينة دنكيرك بشمال فرنسا اليوم الجمعة 5 يوليو.

حيث تضم قائمة الفرق المشاركة كلا من قارب فريق بنك «إي أف جي» موناكو بقيادة البحّار المخضرم وصاحب الخبرات الطويلة في مجال الإبحار الشراعي بيير بينك والبحّار العُماني حسين الجابري إضافة إلى البحّار كورنتين هورو، فيما يشارك أيضا في البطولة أيضا قارب فريق «النهضة» والذي يضم كلا من البحّار العُماني المتألق عبد الرحمن المعشري والبحّار كوينتين بونروي وبقيادة الربّان الأولمبي البريطاني ستيف موريسون، حيث سبق للفريقين أن قدما إمكانيات وقدرات عالية وأكدا استعدادهما الجيد للاستحقاقات القادمة، وذلك بعد مستويات الأداء القوية التي قدمها الفريقان في البطولة التي أقيمت في مطلع العام الحالي. تجدر الإشارة إلى أن قائد فريق النهضة تمكن من الظفر بالمركز الثالث في بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي والتي أقيمت في السلطنة.

فيما يشارك في البطولة أيضا قارب فريق عُمان للإبحار والذي يضم كل من البحّار أكرم الوهيبي، هيثم الوهيبي، محمد العنبوري وياسر الرحبي، إضافة إلى قارب فريق «الطواف العربي» النسائي، حيث يضم كلا من البحّارة المتألقة ابتسام السالمية، مروة الخايفية وتماضر البلوشية إضافة إلى ربّانة القارب أودري أوجيرو والبحّارة مايلن لميتر.

وتأتي مشاركة فرق عُمان للإبحار الأربعة في بطولة الطواف العربي تتويجا للجهد والعمل الذي بذلته المؤسسة خلال العشر سنوات من تأسيسها وتعكس قدرة الفرق على خوض المنافسات الكبرى ومواجهة أحد أقوى وأكثر سباقات الإبحار الشراعي تحديا في العالم. كما تجدر الإشارة إلى فريق عُمان للإبحار تمكن من التتويج بالمركز الخامس في بطولة الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي خلال موسمي عام 2016 و2017م، ليتطور أداء الفريق خلال منافسات الموسم الفائت ويتمكن من حسم المنافسات في المركز الرابع. في حين ينصب تركيز طاقم الفريق في الوقت الحالي إلى تقديم مستويات أداء أقوى خلال منافسات البطولة القادمة وتربع منصة التتويج.

وفي وقت سابق تمكن قارب فريق بنك «إي.أف.جي» موناكو من الوصول مرتين إلى منصة التتويج خلال هذا العام حيث تمكن من الظفر بالمركز الثالث في كل من سباقات سباي أويست-فرانس الدولية للإبحار الشراعي وسباقات كأس نورماندي ضد نخبة من أقوى الفرق العالمية لفئة قوارب ديام 24. وفي الوقت نفسه تمكن قارب فريق «النهضة» من افتتاح الموسم الأوروبي بالوصول لمنصة التتويج والظفر بالمركز الثالث وذلك من خلال منافسات سباق الجائزة الكبرى للإبحار الشراعي «جراند بريكس» لقوارب فئة ديام 24 فائقة السرعة والمقامة في السواحل الغربية لفرنسا؛ وذلك بعد أن خاض الفريق منافسات قوية وشرسة ضد نخبة من الفرق العالمية والبحّارة المخضرمين والمتمرسين في هذه الرياضة.

فيما قدمت أيضا فرق كلا من قارب الطواف العربي النسائي وقارب فريق عُمان للإبحار مستويات أداء قوية وتحسنا في مستوى النتائج.

ومن جانبه، قال ستيف موريسون ربّان فريق النهضة: «ستقدم الفرق الأربعة المشاركة في البطولة مستويات أداء شرسة وحامية، وأملنا في الوصول لمنصة التتويج وربما التتويج بلقب البطولة، حيث من المتوقع أن تشهد السباقات منافسات قوية لذا يجب علينا أن نبذل أقصى ما لدينا وأن نبحر بشكل أفضل خلال أيام المنافسات». وأَضاف: ستواجه الفرق تحديا قويا وبالنسبة للفريق النسائي تعتبر المشاركة الأولى من نوعها للفريق في الطواف الفرنسي وتجربة مميزة للتعلم والتأقلم على أجواء المسابقات الدولية القوية، وكلنا ثقة بقدرات الفريق في تقديم مستويات رائعة خلال المنافسات وتحقيق مراكز متقدمة.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الطواف الفرنسي اليوم الجمعة من خلال خوض الفرق السباقات على مدار ثلاثة أيام موزعة على السباقات الساحلية الطويلة والسباقات القصيرة التي تقام بالقرب من المرسى، وذلك بمدينة دنكيرك التي تقع في إقليم نورد بشمال فرنسا، قبل أن تستكمل الفرق الـ23 المشاركة في البطولة جولات السباق وصولا إلى مدينة فيكامب وهي المحطة الثانية من أصل سبع جولات على أن تختتم المنافسات في الفترة من تاريخ 20-21 يوليو الجاري بمدينة نيس في جنوب فرنسا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

الجدير بالذكر أن المشاركة العمانية تضم فريق بنك أي أف جي موناكو الذي يضم حسين الجابري وبيير بينيه وكورينتين هوريه، وفريق النهضة للخدمات عبدالرحمن المعشري وستيفي موريسون وكوينتين بونروي، والفريق النسائي «الطواف العربي للإبحار الشراعي» ويضم ابتسام السالمية ومروة الخايفية وتماظر البلوشية وأودري أوجيروا ومايلين ليميتري، أما فريق «عمان للإبحار» فيضم أكرم الوهيبي وهيثم الوهيبي وياسر الرحبي ورعد الهادي.