Untitled-1
Untitled-1
الرياضية

الانضباط تمنح الأندية الخمسة مهلة حتى 31 يوليو لتسوية أوضاعها المالية

03 يوليو 2019
03 يوليو 2019

منع الشباب من التعاقدات..وادمير يشتكي بالنهضة -

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نادي الشباب حتى يوم 19 يوليو الحالي لتسديد المستحقات المالية حسب قرار محكمة الكاس للاعب الياباني يوهي اواساكي وأكد الفيفا في رسالة بعث بها إلى نادي الشباب انه في حالة عدم تسليم المستحقات المالية المعتمدة فإنه يحرم من التعاقدات المحلية والأجنبية في المقابل حذر (الفيفا) اتحاد كرة القدم في رسالة مماثلة بأهمية متابعة قضية اللاعب، وحث نادي الشباب على تسديد المستحقات المالية وفي حالة إثبات ان الاتحاد العماني لكرة القدم خالف قرار (الفيفا) وسمح لنادي الشباب بالتعاقد مع أي لاعب فإنه سيتخذ ضده عقوبات صارمة أهمها حرمانه من المشاركة في جميع أنشطة الاتحاد الدولي لكرة القدم وتصفيات كأس العالم.

وكان اتحاد الكرة قــــــــــــد خاطب وزارة الشؤون حول رسالة الاتحاد الدولي لحل مشكلة نادي الشباب لكن المفاجــــــــــأة التي فجرها نادي الشباب تمثلت في أنه قدم دعوى ضد اللاعب إلى اتحاد الكرة ولم يحصل على الرد الشافي منهم إلى الآن وتؤكد متابعتنا أن شكوى نادي الشباب جاءت متأخرة عن الموعد المحدد وبعد سفر اللاعب بفترة طويلة.

من جانب آخر تقدم اللاعب الكرواتي ادمير بشكوى ضد نادي النهضة يطالب فيها بمستحقاته المالية وقد تسلم نادي النهضة رسالة من الفيفا يؤكد فيها تقدم اللاعب بشكوى رسمية.

وقال سالم بن أحمد المزاحمي رئيس نادي النهضة إن إدارة النادي خاطبت الفيفا رسميا حول قضية اللاعب وتم الرد على استفساراتهم.

من جانب آخر علم عمان الرياضي أن لجنة الانضباط باتحاد الكرة منحت الأندية الخمسة -التي صدرت ضدها أحكام قضائية- مهلة حتى 31 أغسطس المقبل لتسوية أمورها مع اللاعبين قبل أن يتم اتخاذ قرار ضدهم وفق المادة 39 من لائحة العقوبات.

وكان 13 لاعبا ومدربا قدموا رسالة مشتركة للجنة الانضباط يطالبون بمستحقاتهم المالية من الأندية وبلغت 145 ألفا من خمسة أندية فقط، حيث تعود بعض القضايا إلى 2016.