1256737
1256737
الاقتصادية

«بي بي أتش» تطلق مشـروع الفراهيـدي الجامعي بتكلفـة 10 ملايين ريال

02 يوليو 2019
02 يوليو 2019

يتميز بموقعه بين مجموعة من الجامعات .. والجاهزية خلال عامين  -

عمان : أطلقت مجموعة «بي بي أتش» مشروع الفراهيدي الذي يستهدف طلبة الجامعات بموقعه المميز حيث يتوسط جامعة السلطان قابوس وجامعات خاصة أخرى بواحة المعرفة على طريق مسقط السريع ، وبتكلفة استثمارية تقدر بـ 10 ملايين ريال عماني، في الوقت الذي بدأت فيه أيضا خطوات إنشاء مشروع حديقة مائية بمنطقة البستان تقدر تكلفتها بـ 11 مليون ريال عماني.

وبدأت الأعمال الإنشائية في مشروع الفراهيدي بعد أن اختارت المجموعة شركة المتميز للبناء والتعمير، بناء على الاتفاقية التي وقعها الدكتور خالد بن سالم المطاعني رئيس مجلس إدارة مجموعة «بي بي أتش».

ويمثل مشروع الفراهيدي نموذجا رائعا للمشاريع المخصصة للطلبة نظرا لما يحتويه من خدمات متكاملة ومرافق ترفيهية حيث يتكون من ثلاثة طوابق رئيسية على مساحة ١٠ آلاف متر، إلى جانب طوابق أخرى مخصصة للمرافق الخدمية والترفيهية، وتستغرق عملية البناء قرابة سنتين من إطلاق المشروع.

وقال الدكتور خالد المطاعني إن مشاريع المجموعة تتنوع حسب حاجة السوق الفعلية، وتحرص على إنشائها بجودة عالية وفي مدة مقبولة مقارنة بالمدة التي تستغرقها مشاريع التطوير العقاري، مؤكدا أن مشروع الفراهيدي الجامعي يمثل أهمية كبيرة في الوقت الحالي مع تزايد أعداد الطلبة الجامعيين، حيث إن المشروع سيوفر بيئة مناسبة نظرا لتكامل الخدمات والمرافق التي يحتاجونها للشعور بالطمأنينة والراحة النفسية مما ينعكس على المستوى التحصيلي.

وأوضح المطاعني أن المشروع يوفر 256 وحدة سكنية مختلفة الأحجام بين غرفة ومجلس أو غرفتين ومجلس، وتم تعزيز الوحدات بكافة الخدمات والمرافق الترفيهية والمتمثلة في مركز تجاري ومطاعم ومقاه وسائر ما يحتاجه القاطنون، إضافة إلى صالة رياضية وأخرى للتسلية لضمان توفر الأجواء المناسبة للطلبة.

وأشار الى حرص المجموعة على الجودة في مشاريعها حيث التشطيبات الراقية التي توظفها في عملية البناء.

وأكد رئيس مجلس إدارة «بي بي أتش» أن المجموعة وضعت في الاعتبار إمكانيات أولياء الأمور من مختلف الشرائح وبناء عليه فقد تم طرح الوحدات بأسعار تتناسب مع الجميع، مما يتيح للكثيرين الاستثمار في مشروع الفراهيدي سواء لضمان سكن ملائم لأبنائه أو تأجيره، حيث إن العائد السنوي يقدر بـ 11 بالمائة.

حديقة مائية

وتعمل مجموعة «بي بي أتش» على العديد من المشاريع ومنها حديقة مائية بمنطقة البستان بمسقط تقدر تكلفتها بـ 11 مليون ريال، على مساحة 40 ألف متر مربع وقد بدأت خطوات التنفيذ بطلب المعدات اللازمة حيث ستتضمن ألعابا للمرة الأولى في منطقة الخليج وستتولى التنفيذ شركة بولين التركية.

ومن المشاريع العقارية التي تقوم بها المجموعة في التطوير العقاري المخازن اللوجستية بمنطقة الرسيل الصناعية، وقد تم تدشينها في وقت سابق، كما أنها تعمل حاليا في تطوير مدينة سكنية بمدينة العرفان تتألف من عدة أبراج مكتملة الخدمات، ومشروع أبراج المهلب بمنطقة الأنصب محاذيا لطريق مسقط السريع، ويتألف أيضا من ثلاثة أبراج، اثنان منها للوحدات السكنية والآخر للمكاتب.

وقال المطاعني: أمامنا الكثير من المشاريع التي نخطط لإقامتها، في مختلف القطاعات ومنها فنادق وسوق شعبي متكامل، كما أنه ضمن خطتها بناء ألفي وحدة سكنية سنويا.